المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر يطالب جهاز التعمير بالانتهاء من المساكن البديلة للعشوائيات

10/21 20:31

القاهرة - السبت، 21 أكتوبر 2017 08:28 م

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 07:08 م

طالب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، جهاز التعمير بسرعة الانتهاء من البنية التحتية للمساكن البديلة للعشوائيات بمدن المحافظة، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من أعمال توصيل وتركيب كافة المرافق الخاصة بمشروعات تطوير العشوائيات والتى تواكب قرابة انتهاء أعمال الإنشاءات وتسليم كافة الوحدات "إسكان الروضة بالغردقة _ إسكان سفاجا _ إسكان القصير _ إسكان رأس غارب".

وأشار محافظ البحر الأحمر فى بيان إلى ضرورة استهداف المناطق العشوائية الأخرى والمنازل غير الآمنة، مؤكدا على رؤساء المدن واستشارى المحافظة صندوق تطوير العشوائيات على وضع حصر دقيق للمستحقين ومنازل الأهالى غير الآمنة وغير اللائقة لجميع المدن وكافة المناطق بأراضى المحافظة حتى يتم عمل منازل لائقة لهم و القضاء على العشوائيات.

وأكد البيان أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات بالمدينة السياحية ، حيث يشمل إقامة 30 عمارة بإجمالى 600 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 250 منزل سكنى.

كذلك أكد المحافظ على أهمية إنشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتى حلايب وشلاتين على الطراز المعمارى الذى يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية .

من جانب آخر، أكد محافظ البحر الأحمر على سرعة الانتهاء من أعمال خط الانحدار الخاص بمحطة المعالجة الثلاثية بالغردقة ومتابعة أعمال تركيب مواسير الصرف الصحى على الطريق الواصل من محطة الصرف الصحى الرئيسية رقم8 على طريق الحجاز إلى محطة المعالجة الثلاثية على الطريق الدائرى الأوسط بمدينة الغردقة.

وشدد اللواء أحمدعبد الله محافظ البحر الأحمر على سرعة الانتهاء من أعمال التركيب لخط الانحدار وربطها بمحطة المعالجة الثلاثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل