المحتوى الرئيسى

غادة والي: قانون جديد لتيسير كفالة الأطفال بلا مأوى

10/21 18:52

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة جادة جدا في القضاء على ظاهرة الأطفال بلا مأوى، وتعمل حاليا على إعداد قانون لتيسير كفالة الأطفال بلا مأوى للأسر المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح الوزيرة اليوم السبت، لدار بيت العبور للأطفال بلا مأوى بنين بالعبور بعد تطويرها اليوم، بحضور محافظ القليوبية وعدد من الشخصيات العامة ونواب البرلمان، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت أن الوزارة تطمح في التوسع في نظام الأسر البديلة بدلا من إيداع الطفل دار رعاية، حيث إن البيئة الأفضل لنشأة الطفل هي الأسرة، مشددة على أن هذا لا يقلل من أهمية دور الرعاية وما تقوم به لخدمة الطفل ودورها الإنساني في محاولة تعويضه عن أسرته.

وأشارت والي إلى أن الوزارة تغلبت على تحدي عدم مهارة أغلب القوى البشرية العاملة في دور الرعاية، حيث قامت بالتنسيق مع مؤسسات ومنظمات تقدم برامج تدريبية وتمكنا بالفعل من رفع كفاءة أغلب الفئة المستهدفة، ونستمر في تدريب الآخرين.

وأعربت عن ترحيبها بالتنسيق والعمل مع كل من يخدم المصريين، حيث تم التنسيق مع منظمة فيس البلجيكية للأطفال في احتياج لاستخدام برنامجهم الخاص بتدريب الأخصائيين والمشرفين بدور الأيتام، لافتة إلى أنها قامت بإحداث تغييرات في الإدارة المركزية للأسرة والطفولة وتدعيمها بعناصر ذات كفاءة عالية تحقق أهداف الوزارة في التعامل مع منظومة الأطفال بلا مأوى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل