المحتوى الرئيسى

إدانات نيابية واسعة لحادث الواحات الإرهابي

10/21 16:45

• مروان: نجدد العهد بدعم قواتنا.. والكدوانى: حزمة تشريعات منتظرة لردع الجماعات والتنظيمات الإرهابية

• عابد يتهم المجتمع الدولى بـ«الصمت» تجاه ما يحدث فى مصر

• حامد لـ«أمير قطر»: يومك قادم لا محالة

• تكتل «25 ــ 30»: ندعم مؤسساتنا الوطنية فى مواجهة قوى الظلام

شهد مجلس النواب إدانات واسعة من أعضاء المجلس لحادث «الواحات» الإرهابى الذى وقع، أمس، والذى استشهد وأصيب على إثره العشرات من قوات الشرطة، مع توجيه اتهامات نيابية ضد المجتمع الدولى الصامت حيال حوادث الإرهاب بمصر.

ونعى وزير الدولة للشئون النيابية المستشار عمر مروان، فى بيانه شهداء الواحات، مضيفا: «نجدد العهد بدعم قواتنا فى حربها ضد الإرهاب، ونقف خلفهم جبهة واحدة صلبة إلى أن يتحقق النصر بإذن الله».

وقال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى يحيى كدوانى، لـ«الشروق»: «اللجنة ستعمل بدور الانعقاد الثالث على مواجهة الإرهاب من خلال حزمة تشريعات منتظرة، لردع الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تترعرع فى محافظات مصر»، مشيرا إلى أن مصر فى حالة حرب على المستويين الداخلى والخارجى، فى ظل صمت للمجتمع الدولى.

وأدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار علاء عابد، العمل الإرهابى الغادر الذى وقع بمنطقة الواحات البحرية بالجيزة، مؤكدًا أن أبناء مصر الأوفياء من رجال القوات المسلحة الباسلة والشرطة لن تثنيهم مثل هذه الأفعال الخسيسة عن تطهير أرض مصر كلها من الارهابيين والمفسدين والخونة واجتثاثهم من جذورهم.

واتهم عابد المجتمع الدولى بـ «الصمت» على الإرهاب وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية بصفة عامة، والدول التى تدعم وتشجع وتسلح الإرهابيين وتأويهم على أراضيها، مطالبا المجتمع الدولى أن يأخذ برؤية مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين.

عابد أكد أن قوات الجيش والشرطة تحظى بتأييد كبير من الشعب المصرى العظيم، وأن مثل هذه الحوادث تزيد مصر كلها قوة وعزيمة فى مواجهة الإرهاب.

وذكرت وكيل لجنة حقوق الإنسان مارجريت عازر، أن رجال الجيش والشرطة الأوفياء يخوضون معارك شرسة فى مواجهة الإرهاب، ويقدمون أرواحهم فداءً لأمن الوطن، مشيرة إلى أن مثل هذه العمليات الإجرامية لن تزيد الشعب وقوات الجيش والشرطة إلا عزيمة وإصرارا على انتزاع جذور الإرهاب، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

وتابعت لـ«الشروق»: اللجنة ستناقش فى اجتماعها المقبل الحادث وتوابعه، وإن كان لها أى تصرف يساهم فى حماية المؤسسات والأفراد من الإرهاب ستتخذه، ولن تتوانى لحظة».

ونعى عضو لجنة حقوق الإنسان محمد ماهر حامد، شهداء مصر من ضباط وجنود قوات الشرطة، مؤكدا أن الثأر للشهداء هو أقل شيء يقدم لهم، وأنه دين فى رقبة كل مصرى مخلص لوطنه.

ووجه حامد رسالة إلى أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، قائلا: «يومك قادم لا محالة ولن ينفعك الحرس الثورى ولا قوات السلطان العثمانى ولا الدعم الاوروبى والأمريكى»، مضيفا: «أيامك القادمة ستكون معدودة وسينقلب السحر على الساحر الإرهابى»، حسب تعبيره.

وأضاف: «لا يمكن أن يعتقد أحد أن حق أولادنا الأبطال الشهداء سيضيع أبدا، فمهما مر الزمن سنأخذ ثأر أولادنا من كل إرهابى ومن كل من مول وشارك فى الإرهاب وفى الحرب الخبيثة ضد مصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل