المحتوى الرئيسى

شهيد مطروح أحمد جاد جميل افتتح مسجدا باسم والده بقريته رمضان الماضي

10/21 16:41

القاهرة - السبت، 21 أكتوبر 2017 04:37 م

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 03:25 م

استشهد المقدم أحمد جاد جميل بمنطقة الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، وذلك خلال عملية مداهمة استهدفت خلية إرهابية فى تلك المنطقة بعمق الصحراء.

الشهيد  أحمد هو ابن اللواء جاد جميل الذى ولد وتربى بمدينة مرسى مطروح، وحصل على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من مدارسها حتى التحق بكلية الشرطة.

الشهيد أحمد جاد، من مواليد عام 1976 بمحافظة الجيزة، وتخرج في كلية الشرطة عام 1999، وبدأ عمله في أحد أقسام الشرطة، ليتم تصعيده إلى العمل بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، حيث عمل معاون مباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور لمدة 3 سنوات، ولتميزه وكفاءته في عمله، تم تصعيده إلى العمل بقطاع الأمن الوطنى، وتدرج به منذ أن كان نقيبا، حتى وصل إلى رتبة مقدم.

ويقول الحاج طيب طرام من وجهاء محافظة مطروح، أن والد الشهيد هو اللواء جاد جميل، الذي ولد بمطروح فى أوائل الخمسينات من القرن الماضى، حيث كانت والدته السيدة حميده، ووالده جميل، يقيمان فى مدينة مرسى مطروح منذ عشرات السنين .

وكانت جدة الشهيد تمتلك فندقًا بشارع الجلاء بوسط المدينة، مشيرًا الى أن والد الشهيد تلقى مراحل تعليمه ما قبل الجامعى بالمحافظة، حيث التحق بمدرسة مطروح الابتدائية ( عادل الصفتى حاليًا )، ومدرسة الشهيد المعناوى الإعدادية، والثانوية العسكرية، ثم انتقل إلى الجيزة والتحق بكلية الشرطة،

ومن أبرز المناصب التى تولاها والد الشهيد، مدير لمباحث الجيزة، ومدير أمن أسيوط، وكان له جهود بارزة في ملفات الخصومات الثأرية في الصعيد.

ويقول مدير إذاعة مطروح الإقليمية عبد الحميد القناشى، أنه التقى العقيد محمد جاد جميل وشقيقه المقدم أحمد، الذي استشهد مع رفاقه في حادث الواحات الارهابي، فى مطروح رمضان الماضي، وذلك أثناء افتتاحهما مسجدًا باسم والديهما المرحوم اللواء جاد جميل، بمنطقه الخرصه في قرية القصر التابعة لمركز مرسى مطروح، مؤكدًا أنه لمس في هذا الشهيد بإذن الله العديد من الصفات الطيبة، أبرزها بر الوالدين وحبه الشديد واعتزازه بمطروح وأهلها وفخره بأنه ينتمي لمطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل