المحتوى الرئيسى

«الدميري»: السياحة الأوروبية ارتفعت بـ90% عن العام الماضي منذ بداية 2017

10/21 15:49

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الأعداد الوافدة من الأسواق الأوروبية إلى مصر سجلت زيادة بنحو 90% عن العام الماضي منذ بداية العام.

وكشف الدميري في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي عقدته مجلة تورستيك أكتويل الألمانية في شرم الشيخ إلى أنه تم الاتفاق على منح حوافز إضافية لشركات الطيران المتوجهة إلى شرم الشيخ في إطار برنامج حافز الطيران الذي تم الموافقة على مده لمدة عام آخر بداية من نوفمبر المقبل بحيث يتم منح حافز أكبر مع خفض نسبة الامتلاء للطائرة إلى 65% بدلا من 80% بالنسبة للطيران العارض، كما تم الموافقة على ان يتم خفض عدد الرحلات بالنسبة للطيران المنتظم عن 6 رحلات أسبوعيا، للحصول على حافز كما كان مشروط عليه.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد اقرت منظومة جديدة لدعم الطيران بدلا من دعم منظمي الرحلات.

وقال الدميري إن الهيئة ستشارك في المحاضرة الذي سيلقيها زاهي حواس في ميلانو الثلاثاء المقبل بمناسبة تكريمه ضمن فعاليات معرض للاحتفال بالآثار المصرية الذي تنظمه جمعية الثقافة الايطالية، والذي بدأ من سبتمبر الماضي ويستمر حتى ديسمبر.

وقال إن هذا اللقاء سيكون فرصة للرد على استفسارات منظمي الرحلات والإعلام الإيطالي.

وأكد الدميري أنه كان لابد من المشاركة في معرض لندن على الرغم من استمرار الحظر البريطاني على شرم الشيخ نظرا لأهمية هذا المعرض الذي يعد ثاني أكبر حدث سياحي على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه على الرغم من حظر شرم الشيخ إلا أن السوق البريطاني سجل زيادة 30% من بداية العام مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن ما تردد بشان حجز مساحات إعلانية للترويج لمصر في روسيا خلال فاعليات كاس العالم غير صحيح حيث أنه من غير المصرح حتى الآن بعمل دعاية في هذا السوق في ظل عدم الإعلان عن موعد استئناف الرحلات حتى الآن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل