المحتوى الرئيسى

الليلة.. عرض الفيلم الوثائقي «يا عمري» في الأردن

10/21 15:42

تعرض الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الفيلم الوثائقي «يا عمري» يليه مناقشة مع مخرجه هادي زكاك، الأحد 22 أكتوبر، فى مسرح الرينبو بعمّان الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتابع المخرج فى فيلمه، شيخوخة جدته هنريات التي تخطت مئة سنة من الحياة، ويرصد تحوّل الذاكرة والهجرة من لبنان إلى البرازيل وقصص الحب والأولاد والوقت المعلّق.

الفيلم سيناريو وإخراج وإنتاج هادي زكاك، وتوزيع شركة MAD Solutions فى العالم العربي، وفاز بـجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وجائزة الاستحقاق من مهرجان أفلام وثائقية بلا حدود بالولايات المتحدة، وجائزة تقديرية من The Impact Docs Awards.

وشارك فى عدة مهرجانات عالمية وحصل على عرضه العالمي الأول فى مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، حيث نافس على جائزة المهر الطويل، كما افتتح أيام بيروت السينمائية 2017، وكان الفيلم التسجيلي الوحيد فى المسابقة الدولية للأفلام الطويلة بـمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، وشارك فى أيام القاهرة السينمائية ومهرجان الفيلم اللبناني بأستراليا.

هادي زكاك، مخرج سينمائي لبناني، حائز على جوائز عدّة وأستاذ فى معهد السينما -جامعة القدّيس يوسف- بيروت. أخرج أكثر من 20 فيلمًا وثائقيًا من أبرزها: يا عمري (2017) وكمال جنبلاط، الشاهد والشهادة (2015) ومارسيدس (2011) ودرس فى التاريخ (2009) وحرب السلام (2007) ولاجئون مدى الحياة (2006).

زار وفد من طلاب وطالبات جامعة المنيا يتقدمهم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة مطار المنيا أحد القواعد الجوية المصرية التابعة للقوات الجوية التي تعتبر الأكبر حجمًا فى كل من أفريقيا والشرق ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل