المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات «أكتوبر الوردي» للتوعية بسرطان الثدي

10/21 15:27

انطلقت فعاليات أكتوبر الوردي "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، بالتعاون بين كلية الطب بجامعة عين شمس، والجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء (BGICS)، والمركز القومي لصحة المرأة، وشركة نوفارتس فارما بجمهورية مصر العربية، لتسليط الضوء على أهمية الوقاية والتشخيص المبكر لسرطان الثدي الذي يمثل 15،4% من إجمالي حالات السرطان الجديدة فى مصر، والتي تصل إلى 166.6 من كل 100 ألف حالة سنويًا، بمعنى أن كل ساعة تظهر حالة سرطان جديدة، الأمر الذي يؤكد أهمية إطلاق حملات التوعية والوقاية والتشخيص المبكر.

وقال الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، جامعة عين شمس "إن هدف المؤتمر هو التأكيد على أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي أملًا فى تحقيق الشفاء الكامل من المرض، حيث تقل نسبة الشفاء الكامل كلما تأخر اكتشاف المرض، بينما ترتفع هذه النسبة بشكل ملحوظ فى الحالات التي يتم اكتشافها مبكرًا.

وتابع:"نسعى لنشر ثقافة جديدة بين السيدات المصريات، تتضمن تنفيذ مجموعة من التوصيات أبرزها الكشف الذاتي الذي تقوم به كل سيدة لنفسها، أو الكشف الدوري عند الطبيب، والذي ننصح به السيدات اللاتي لديهن تاريخ عائلي مع مرض سرطان الثدي، خاصة بعد تجاوزهن سن الأربعين.

وأضاف: "نستغل مناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي، النوع الأكثر انتشارًا فى العالم، لنشر الوعي بالمرض، كما نستغل الكفاءات المميزة بجامعة عين شمس ومستشفياتها المتطورة من أجل التشخيص المبكر لأورام الثدي وعلاجها بكافة الطرق الممكنة سواء الجراحية أو الكيميائية أو الإشعاعية".

زار وفد من طلاب وطالبات جامعة المنيا يتقدمهم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة مطار المنيا أحد القواعد الجوية المصرية التابعة للقوات الجوية التي تعتبر الأكبر حجمًا فى كل من أفريقيا والشرق ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل