المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسى يستقبل وزير الدولة الهندى للشئون الخارجية

10/21 15:27

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الهندي 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إيم جيه أكبر وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير الهند بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير الهندي سلم الرئيس رسالة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، تضمنت الإشادة بقوة ومتانة العلاقات المصرية الهندية، وحرص الهند على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة بين البلدين.

كما أعرب الوزير الهندي، عن تقدير بلاده لما اتسمت به العلاقات بين مصر والهند على مدار التاريخ من صداقة وتفاهم مشترك، مؤكدا أن الاحتفال بذكرى مرور 70 عاماً على إقامة العلاقات بين مصر والهند يشكل حافزاً إضافياً لمزيد من تعزيز العلاقات ودفعها نحو آفاق أرحب.، كما أشاد بدور الرئيس وجهوده في تحقيق الاستقرار والسلام في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر والهند، مشيراً إلى حرص مصر على مواصلة تعزيزها خاصة في ضوء الزخم الذي شهدته بعد زيارته للهند فى سبتمبر 2016، معربا عن التطلع لزيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر، فى ضوء أهمية الإعداد الجيد للجنة المشتركة بهدف تفعيل التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل