المحتوى الرئيسى

دماء الشهداء تروي رمال الواحات.. الأمن يواصل ملاحقة «العناصر الإرهابية» وتمشيط صحراء الواحات.. ومستشفيات الشرطة تستقبل الجثامين والطب الشرعي يوقع الكشف عليهم

10/21 14:54

الأطباء الشرعيون ينتقلون لتوقيع الكشف على جثامين شهداء الواحات مستشفى الشرطة بمدينة نصر تستقبل 10 شهداء.. والشروق تستقبل 4 مجندين شهداء مستشفى الشرطة بالعجوزة تستقبل 3 ضباط و7 مجندين من المصابين

تواصل قوات الشرطة عمليات تمشيط الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة الجيزة ومناطق الواحات من قبل قوات أمن ضخمة تابعة لمديريات الأمن بعدد من المحافظات، والتي تم الدفع بها لتعزيز الأمن بمسرح العمليات.

وقالت مصادر إن قوات الأمن تسعى لمحاصرة جميع الطرق والحدود، لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، وإجراء عمليات تمشيط على نطاق واسع بجميع الطرق والمناطق الصحراوية، ومداهمة البؤر والأوكار التي من المرجح اختباء العناصر الإرهابية فيها، وتوسيع دوائر الاشتباه للتعرف على أماكن اختباء العناصر الإرهابية.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية دفعت بطائراتها لدعم عمليات المداهمة والتمشيط بجبال الواحات، مع استمرار أعمال "قصاصي الأثر" للتعرف على الطرق التي لجأ إليها العناصر الإرهابية للهروب.

من ناحية أخرى، وصلت جثامين 4 مجندين من شهداء معركة الواحات صباح اليوم، السبت، إلى مستشفى الشرطة الجديدة بالشروق بعد نقل سيارات الإسعاف والطائرات لهم من موقع الاشتباكات.

ووصلت جثامين 10 ضباط من شهداء معركة الواحات صباح اليوم، السبت، إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر بعد نقل سيارات الإسعاف والطائرات لهم من موقع الاشتباكات.

وقال مصدر أمني، إن الشهداء هم "العميد امتياز كامل بالأمن المركزي، والمقدم محمد وحيد حبيشي بالأمن الوطني، والمقدم محمد عبد الفتاح بالأمن الوطني، والمقدم أحمد فايز، بالأمن الوطني، والمقدم أحمد جاد جميل بالأمن الوطني، والنقيب إسلام مشهور عمليات خاصة، والنقيب عمرو صلاح عمليات خاصة، والنقيب كريم فرحات بالأمن الوطني، والنقيب أحمد حافظ بالأمن المركزي، والرائد أحمد عبد الباسط بالأمن الوطني".

كما استقبل مستشفى الشرطة بالعجوزة 3 ضباط و7 مجندين، بينهم العقيد وائل عماد بالأمن المركزي، إثر إصابتهم بطلقات نارية في حادث الواحات الإرهابي.

من ناحية أخرى، أصدر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، قرارا بانتقال أطباء الطب الشرعى إلى المستشفيات التى تتواجد فيها جثامين شهداء الشرطة فى اشتباكات الواحات البحرية، وذلك لإجراء الكشف الطبى عليهم وإعداد التقرير المبدئى عن أسباب الوفاة.

وقال مصدر بوزارة العدل إن الأطباء متواجدون منذ الصباح فى مستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وأضاف أنهم يقومون الآن بتوقيع الكشف المبدئى على جثامين الشهداء، مشيرا إلى أنه سيتم رفع تقرير الطب الشرعى إلى نيابة أمن الدولة العليا لضمه إلى التحقيقات التى تجريها فى الحادث.

كان مسئول مركز الإعلام الأمنى صرح بأن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى، تفيد باتخاذ بعض العناصر الإرهابية، المنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات فى عمق الصحراء، مكانًا لاختبائهم.

وأضاف- فى بيان- أن مأمورية أُعدت لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات منهم واستشعارهم بها؛ أطلقوا الأعيرة النارية تجاهها؛ فبادلتهم القوات إطلاق النيران.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل