المحتوى الرئيسى

«كهرباء الحلمية»: حملات ضد سارقي التيار بملاعب كرة القدم الصناعية

10/21 14:34

أكد المحاسب مدحت عبدالحميد، رئيس قطاع الشئون التجارية بكهرباء الحلمية، التابعة لكهرباء شمال القاهرة، أن انتشار ملاعب كرة القدم الصناعية، فى الفترة الأخيرة، التى تقام فى عدد من الأراضى الزراعية الفضاء، أدى إلى زيادة نسب الفقد فى التيار الكهربائى، وذلك لكونها تستمد التيار بشكل غير شرعي.

وأوضح "عبدالحميد" فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الكهرباء بدأت فى التعامل مع مثل هذه الحالات من خلال الواقع فى حالات الضبطية القضائية لمثل هذه الملاعب، والتى تمثل مشروعات مشتركة بين عدد من الأهالى، ولكن ملكية الأرض تكون لشخص آخر، موضحًا أن الكهرباء تتعامل مع مثل هذه الحالات بتحرير محضر باسم المالك الأصلي للأرض.

وأشار رئيس قطاع الشئون التجارية بكهرباء الحلمية، إلى أن الهدف هو إلزام المالك بسداد قيمة المحضر وتسوية المخالفة وتقنين وضعه دون الاستمرار فى مخالفة القانون، وأيضًا الهدف من تحرير المحضر لمالك الأرض هو أن يتم سداد قيمة التيار المسروق، لكونه يحصل على مقابل مالي من تأجير الأرض كملعب لكرة القدم، فلدية الاستطاعة على السداد الفوري، كما يستطيع أن يتقدم بطلب لعمل مقايسة وتركيب عداد كودي.

زار وفد من طلاب وطالبات جامعة المنيا يتقدمهم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة مطار المنيا أحد القواعد الجوية المصرية التابعة للقوات الجوية التي تعتبر الأكبر حجمًا فى كل من أفريقيا والشرق ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل