المحتوى الرئيسى

"مكتبة ريفا" تنظم ندوات نفسية عن كيفية التعامل مع الأطفال | أسايطة

10/21 13:39

الرئيسيه » أخر الأخبار » “مكتبة ريفا” تنظم ندوات نفسية عن كيفية التعامل مع الأطفال

نظمت مكتبة صلاح شريت بريفا سلسلة ندوات تحت عنوان ” المشاكل النفسية والتخاطبية للأطفال “، حسب محمد عكاشة، مدير مكتبة صلاح شريت بريفا.

وقال مدير المكتبة، إن الندوات النفسية حاضرها الدكتور حسام الدين متولي، رئيس مراكز العلاج النفسي بالتأمين الصحي بمحافظة سوهاج.

وقد بدأت أولى هذه الندوات بلقاء مع أعضاء هيئة تدريس معهد ريفا الأزهري، حيث تحدث الدكتور حسام الدين متولي عن الأسباب العضوية للمشكلة وضرورة عرض الطفل على طبيب متخصص إذا كان السبب عضويًا، مؤكدًا على أن المدرسة لها دور كبير في تلاشي هذه المشكلة لدى الأطفال الذين يعانون من مشاكل الإنطواء، من خلال ادماج الطفل المريض في نشاطات اجتماعية تدريجياً.

وأضاف  أن ذلك يتح للطفل  فرصة التفاعل الاجتماعي وتنمو شخصيته على نحو سوي، كما يعالج من خجله وانطوائه وانسحابه الاجتماعي، وهذا يساعد  على تنمية الطفل اجتماعياً العلاج باللعب والاشتراك في الأنشطة الرياضية والفنية وغيرها، ، مشيرًا انه لابد من التركيز على عناصر المهارة لدى الطفل وتنميتها، لا التركيز على عناصر الضعف حتى لا يسبب ذلك في تفاقم المشكلة لدى الطفل..

وأوضح حمزة أنه تم التنسيق مع مدارس السلام الإبتدائية، والإعداية بنات بقرية ريفا ، وجمعية ذوي الإعاقة بقرية موشا، وذلك لعمل    لقاءات توعية مع أعضاء هيئة التدريس، وأولياء الأمور، بهدف التوعية بمشاكل الأطفال النفسية والتخاطبية، وذلك صباح كل خميس من كل أسبوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل