المحتوى الرئيسى

أخبار الحوادث اليوم 21-10-2017: بأمر النائب العام.. أمن الدولة العليا تحقق في حادث الواحات البحرية الإرهابي - صوت الأمة

10/21 12:53

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم السبت 21/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها،بأمر النائب العام.. أمن الدولة العليا تحقق في حادث الواحات البحرية الإرهابي، جثامين شهداء حادث الواحات الإرهابي في مستشفى الشرطة.. وتأكيد استشهاد معاون مباحث أكتوبر، مصرع 4 وإصابة 11 آخرين في سقوط سيارتين بترعة المريوطية، النيابة الإدارية تحيل 5 مهندسين بحي الهرم للمحاكمة، العمليات الخاصة تُمشط مناطق الواحات البحرية للبحث عن العناصر الإرهابية، المحكمة التأديبية تعاقب 8 مسئولين بوزارة الري بالخصم من المرتب، السجن المؤبد و10 و3 سنوات لثلاثة أشقاء قتلوا شخصا ثأرا لشقيقهم بالشرقية.

أخبار الحوادث اليوم: بأمر النائب العام.. أمن الدولة العليا تحقق في حادث الواحات البحرية الإرهابي

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بتكليف نيابة أمن الدولة العليا، بإجراء التحقيقات الفورية في الحادث الإرهابي الذي وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضباط وأفراد الشرطة ما بين قتلى ومصابين أثناء مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.

وانتقل فريق من محققي النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والشروق، لمناظرة جثامين شهداء الحادث الإرهابي، مع التصريح بتسليم الجثامين إلى ذويها والدفن فور انتهاء الأطباء الشرعيين من توقيع الكشف الطبي عليها وتشريحها لتحديد أسباب الوفاة لكل منها على حدة، والاستماع إلى أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم بسؤالهم في شأن ملابسات الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه.

وطلبت النيابة بإشراف المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا إلى قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الأمنية اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجناة.

أخبار الحوادث اليوم:جثامين شهداء حادث الواحات الإرهابي في مستشفى الشرطة.. وتأكيد استشهاد معاون مباحث أكتوبر

أكد مصدر أمني وصول جثامين الضباط والأفراد شهداء حادث الواحات الإرهابي فجر اليوم السبت إلى مستشفى الشرطة في مدينة نصر استعدادا لخروج الجنازة العسكرية، كما وصلت أسر الشهداء إلى المستشفى.

كما أكد المصدر استشهاد الرائد محمد الحايس معاون مباحث قسم ثاني أكتوبر خلال مشاركته في مأمورية الواحات لضبط عناصر إرهابية اتخذت من صحراء الواحات معسكرا للتدريب على القتال، وتنفيذ أعمال عدائية بمواقع مختلفة.

النقيب محمد الحايس تم تكريمه مؤخرا من مديرية أمن الجيزة لتميزه في مجال البحث الجنائي، ونجاحه الفترة الماضية في ضبط عناصر إجرامية بدائرة قسم ثان أكتوبر.

في الوقت الذي تواصل أجهزة الأمن فيه تمشيط الواحات، وتجري الآن ملاحقات أمنية بعد تعزيز المنطقة بفرق دعم ومجموعات قتالية.

أخبار الحوادث اليوم:مصرع 4 وإصابة 11 آخرين في سقوط سيارتين بترعة المريوطية

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون في حادث انقلاب سيارتين على محور 26 يوليو، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى عدد من المستشفيات.

كما انتقل رجال الحماية المدنية، منذ قليل، إلى موقع حادث انقلاب سيارتين على محور 26 يوليو، لرفع آثار الحادث، وكثفوا جهودهم لانتشال السيارتين من ترعة المريوطية عقب سقوطها من أعلى المحور.

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بانقلاب سيارتين على محور 26 يوليو، وبالانتقال والفحص تبين أنه كان يستقلهما 15عاملا، لقي 4 منهم مصرعهم وأصيب 11 آخرون، وتحرر المحضر اللازم.

أخبار الحوادث اليوم:النيابة الإدارية تحيل 5 مهندسين بحي الهرم للمحاكمة

المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية

قررت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة 5 مهندسين بمنطقة إسكان حي الهرم، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في إجراءات محاضر مخالفات بناء العقارات.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 161 لسنة 59 قضائية، أن "عادل ع ع"، مهندس بإدارة تنظيم حي الهرم، تقاعس عن استكمال الإجراءات القانونية حيال مخالفات البناء بالعقار رقم 2 شارع وهبة محمد ولم يقم بإبلاغ لجنة التظلمات بالحي بمحضر المخالفة رقم 1316 بشأن العقار.

وأوضحت التحقيقات، أن مهندس التنظيم بالحي، "سعد خ أ" لم تحرى الدقة عند تحرير محضر مخالفة الأعمال رقم 1840 استئناف أعمال المحرر للعقار بسبب إهمال حامد حسن عفيفي، مدير التنظيم.

وجاء بأوراق القضية أن "أمل م ع"، و"سامية م ع"، لم تتحريا الدقة في معاينة العقار بوصفهما ضمن أعضاء لجنة التظلمات بالحي وأغفلتا إدراج الأبعاد الحقيقية والمساحة الفعلية مما ترتب عليه صدور تصريح من لجنة التظلمات للمالك بتوصيل التيار الكهربائي للعقار بدون وجه حق.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الخمسة للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

أخبار الحوادث اليوم:العمليات الخاصة تُمشط مناطق الواحات البحرية للبحث عن العناصر الإرهابية

الشرطة المصرية - صورة أرشيفية

وافق المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، على استصدار عدد من القرارت للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لشن حملات تفتيشية على عدد من البؤر الإجرامية التي تأوى العناصر الخطيرة، وكذلك الشقق المفروشة، بمحافظة الجيزة على رأسها عدد من المناطق المكتظة بالسكان مثل البدرشين والعياط، وعدد من المناطق بأكتوبر، والمناطق المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء، تحسبًا لاختباء أي عناصر إرهابية، عقب الاشتباكات التء وقعت بالأمس وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر الإرهابية .

ويعكف فريق التحقيق بإشراف قيادات وزارة الداخلية، في الحادث على سرعة ضبط باقي العناصر الخلايا العنقودية للتنظيمات الإرهابية، تمهيدا لتقديمهم لجهات التحقيق المختصة.   

ويشارك في الحملات عناصر قوات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ومصلحة الأمن العام وقطاع لأمن الوطني وتنسيقها مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن.  

يشار إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا، مساء الجمعة، لكشف بعض ملابسات اشتباكات طريق الواحات .   

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بأنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بإتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها، مساء اليوم الجمعة، تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.

 وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجار الإفادة بما يستجد من معلومات.

أخبار الحوادث اليوم:المحكمة التأديبية تعاقب 8 مسئولين بوزارة الري بالخصم من المرتب

عاقبت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار الدكتور محمد جابر، نائب رئيس مجلس الدولة، 8 مسئولين بوزارة الري بينهم وكيل الوزارة لحماية النيل ومدير عام ري قناطر الدلتا بالقناطر بمجازاتهم بالخصم والتنبيه بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة والتلاعب في تخصيص الشقق.

وقررت المحكمة مجازاة المتهم الأول إبراهيم أحمد عبد الفتاح، مدير شئون العاملين بمديرية ري القليوبية والمتهم الخامس مراد صبحي ميخائيل، رئيس الإدارة العامة لري القليوبية بغرامة تعادل الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر قبل انتهاء خدمته ومجازاة المتهمين الثاني محمد شوقي أحمد، مدير المخازن بالإدارة العامة للموارد المائية والري بالقليوبية والثالث محمد السيد حسن، مدير عام الشئون القانونية بري القليوبية بخصم 5 أيام من أجر كل منهما.

وكذلك مجازاة المتهم الرابع عادل محمد عبد الحميد، مدير عام الإدارة العامة لري قناطر الدلتا بالقناطر الخيرية والمتهم السادس شحتة إبراهيم عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل بوزارة الري ومحمد سالم سليم، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بالهيئة العامة للصرف بعقوبة التنبيه وخصم 10 أيام من المتهم الثامن ميشيل طلعت فؤاد، مهندس ميكانيكا بري القليوبية. 

أكدت المحكمة في حيثيات  القضية رقم 45 لسنة 59 ق، أن المتهمين السادس والسابع ـ وافقا على تخصيص الشقة رقم 5 للمتهم الخامس ورقم 3 للمتهم السادس ورقم 6 لـ أسامة أحمد شوقي ومحمود عبد الحميد بعمارات الصرف بمحضر التسليم للأول رغم عدم اعتماده من لجنة الإسكان الرئيسية بالوزارة.

واستولى المتهم الثامن الشقة رقم 3 المنوه عنها والتابعة لري بنها حتى الآن رغم رفض قرار التخصيص له ورفض إخلائها.

أخبار الحوادث اليوم: السجن المؤبد و10 و3 سنوات لثلاثة أشقاء قتلوا شخصا ثأرا لشقيقهم بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار علي موسي، وعضوية المسشارين أسامة حسن ربيع وأحمد طلعت عبد الصادق، وسكرتارية أحمد رمزي، 3 أشقاء بالسجن المؤبد للأول و3 سنوات للثاني و10 سنوات للثالث، لقتلهم  شخص وشروعهم في قتل أخر  أخذ بالثأر لمقتل شقيقهم بمدينة العاشر من رمضان.

تعود أحداث القضية رقم 4971 جنايت قسم ثاني العاشر لسنة 2016،  عن قيام كل من " علي كريم رمضان" وشقيقيه " أحمد" و"عمر" بقتل" رضا ع إ ع" والشروع في قتل "محمود ع أ" وذلك بسبب خلافات بينهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل