المحتوى الرئيسى

الجيش التركى يقتل 4 عناصر من حزب العمال الكردستانى

10/21 12:54

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، عن مقتل أربعة عناصر من حزب العمال الكردستاني، بقصف جوي على مواقع الحزب شرق تركيا.

وقالت الرئاسة، فى بيان، اليوم السبت، إن سلاح الجو التركي شن غارات جوية على مواقع حزب العمال فى بلدة «جينك» بمدينة «بينجول» شرق تركيا، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الحزب كانوا يخططون لشن هجمات.

وتشن القوات التركية عمليات عسكرية ضد عناصر حزب العمال فى مدن شرق وجنوب شرق البلاد، إلى جانب عمليات قصف جوي على مواقع الحزب فى شمال العراق منذ يوليو 2015.

من جانب آخر، أمرت محكمة تركية، اليوم السبت، بحبس 39 شرطيا سابقا فى إطار التحقيقات الجارية بما يسمى «الكيان الموازي».

وقال مكتب الادعاء العام، بالعاصمة أنقرة، فى بيان، إن المحكمة استدعت 51 شرطيا سابقا للإدلاء بشهاداتهم حول الاشتباه فى انتمائهم لما يسمى «الكيان الموازي».

وأضاف البيان، أن المحكمة أطلقت سراح 12 شرطيا من الذين تم استدعاؤهم، شريطة وضعهم تحت الرقابة القضائية.

وتشن السلطات التركية حملة اعتقالات طالت عشرات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين والقضاة والمدعين العامين، فى إطار التحقيقات فيما يسمى «الكيان الموازي»، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة.

يذكر أن تركيا شهدت مساء يوم 15 يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذها عناصر من الجيش، فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه منظمة «الكيان الموازي» التي يقودها فتح الله جولن بأنها وراء الانقلاب.

زار وفد من طلاب وطالبات جامعة المنيا يتقدمهم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة مطار المنيا أحد القواعد الجوية المصرية التابعة للقوات الجوية التي تعتبر الأكبر حجمًا فى كل من أفريقيا والشرق ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل