المحتوى الرئيسى

«الزراعة» تستورد مليون جرعة لقاح لمواجهة الحمى القلاعية | المصري اليوم

10/21 12:37

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السبت، أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مصر ومشروعات التعاون المشترك بين الجانبين من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء «البنا» مع البروفيسور إبراهيم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، لبحث موقف مشروعات التعاون التي يتم تنفيذها حاليا بين الجانبين في مصر.

وأشار إلى أهمية المشروع الذي يتم تنفيذه حاليا لتوريد مليون جرعة لقاح الحمى القلاعية من المنظمة إلى مصر والتي يتم تجهيزها بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، لافتا إلى أن تلك اللقاحات ستساهم بشكل كبير في السيطرة على مرض الحمى القلاعية في مصر، وتنفيذ خطة الوزارة لتنمية الثروة الحيوانية.

كما أكد الوزير أهمية إعداد برامج تدريبية متميزة تشمل التقنيات الحديثة في الزراعة وإدارة الموارد وترشيد استخدامات المياه وعمل نماذج لتراكيب محصولية جديدة للحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية لتحقيق الأهداف المشتركة للدول العربية، مشددا على أهمية التعاون في تطوير سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية العربية، فضلا عن إحداث تحويلات وتغيرات في آليات عمل المنظمة لكي تكون أكثر قربا من احتياجات وأولويات دولها الأعضاء.

ومن جهته، أكد البروفيسور الدخيري أهمية العمل المباشر مع الدول الأعضاء بحسب احتياجاتها وأولوياتها التنموية وتوطيد علاقات المنظمة بأعضاء الجمعية العامة للمنظمة من وزراء الزراعة العرب من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في كافة القطاعات المتعلقة بالزراعة في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن المنظمة بصدد إعداد استراتيجية وخطة عمل جديدة لعامي 2019-2020 تعكس الواقع العربي لاعتمادها في الجمعية العامة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل