المحتوى الرئيسى

بالتواريخ| أبرز حوادث الطعن في أوروبا.. السكين يسفك دماء الأبرياء

10/21 12:27

تشهد أوروبا مؤخرا، سلسلة من حوادث الإرهاب الدامية، راح ضحيتها الكثيرون فيما أصيب آخرين بطرق مختلفة، حيث غيّرت جماعات الإرهاب نمطها من التفجيرات والأحزمة الناسفة، لترتفع وتيرة عمليات الدهس والطعن بشدة بينهم، كان آخرها منذ قليل، حيث أصيب 5 أشخاص على الأقل في حادث طعن بمدينة ميونخ الألمانية.

وذكرت الشرطة الألمانية، أن مدينة ميونيخ شهدت حادث طعن، حيث طعن رجلا في الأربعينيات، أشخاص بسكين ثم لاذ بالفرار مستقلا دراجة سوداء.

وأوضحت الشرطة عبر "تويتر"، أنها لا تزال تبحث عن المشتبه بتنفيذ العملية، لافتة إلى أن الدوافع وراء الحادث لا يزال "غير معروفة"، دون أن تؤكد أو تنفي إن كان حادثا "إرهابيا" أم لا، مشيرة إلى إنه لا توجد إصابات خطيرة، وعدد الإصابات المتوسطة حتى الآن 5 أشخاص فقط.

وترصد "الوطن" أبرز عمليات الطعن في أوروبا، وهي كالتالي:

16 مايو 2014: نفذ إرهابي فرنسي عائد من سوريا هجوما بالسلاح الأبيض، على المتحف اليهودي في العاصمة البلجيكية بروكسل، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

15 ديسمبر 2015: وقع حادث طعن وصفته السلطات البريطانية بـ"الإرهابي" في محطة لقطارات الأنفاق بشمال شرق العاصمة لندن، حيث هاجم شخص مسلح بسكين عددا من الركاب في بهو المحطة، وأصيب في الهجوم 3 أشخاص.

19 فبراير 2016: هاجم مجهول بسكين عدد من المارة في مدينة "مونتوبان" جنوب فرنسا، أصيب فيه 3 أشخاص، وأطلقت الشرطة النار على المهاجم، ولقي مصرعه على الفور.

10 مايو 2016: شهدت مدينة ميونيخ الألمانية حادث طعن إرهابي، نفذه مسلح بسكين في محطة قطارات، أصيب إثره نحو 5 أشخاص على الأقل.

19 يوليو 2016: أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه لاجئ أفغاني مسلح بفأس، وأصاب 4 أشخاص داخل قطار في جنوبي ألمانيا، قبل أن تتمكن الشرطة إطلاق النار عليه وترديه قتيلا.

4 أغسطس 2016: قُتلت سائحة أمريكية وأصيب 5 أشخاص، في عملية طعن بميدان "راسل"، وسط لندن، ثم اعتقلت الشرطة المهاجم الذي اعترف بتنفيذه الجريمة.

22 أغسطس 2016: طعنت امرأة ركاب حافلة في العاصمة بروكسل.

29 أكتوبر 2016: ذكرت الشرطة الألمانية أن 4 أشخاص أصيبوا في حادث طعن داخل محطة للأنفاق بوسط فرانكفورت.

4 يونيو 2017: اقتحم رجلين مطعما قرب جسر لندن وطعنا اثنين من المواطنين بداخله

28 يوليو 2017: دخل شخص سوبر ماركت بمدينة هامبورج الألمانية، وطعن الموجودين بداخله، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 4 آخرين.

18 أغسطس 2017: أصيب عدة أشخاص في حادث طعن بمدينة توركو الفنلندية، فيما أعلنت الشرطة أنها أطلقت النار على مشتبه به، ما أسفر عن إصابته في قدمه، واعتقاله، كما أعلنت الشرطة الألمانية مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن في مدينة فوبرتال-ألبرفيلد غربي البلاد.

19 أغسطس 2017: أعلنت الشرطة الروسية مقتل شخص بالرصاص في إحدى مدن البلاد، بعد أن هاجم أشخاص بسكين وأصاب 8 أشخاص.

10 سبتمبر 2017: ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عاما، للاشتباه بمحاولته قتل 3 أشخاص في كنيسة القدس الجديدة الرسولية في مدينة برمنجهام البريطانية، بعد طعنه لهم بسكين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل