المحتوى الرئيسى

جنرال أمريكي يتوقع استقرار عدد قوات بلاده في أوروبا

10/21 12:14

أعرب قائد القوات البرية الأمريكية في أوروبا، الجنرال بن هودجز، عن توقعه استقرار عدد القوات الأمريكية في أوروبا عند 30 ألف جندي.

وقال هودجز، خلال زيارته للمركز الثقافي الألماني الأمريكي في مدينة شتوتغارت الألمانية، إنه يرغب في زيادة عدد القوات الأمريكية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، موضحًا أن الأمر يتوقف على المخصصات المالية، وأضاف أن الولايات المتحدة ستضطر إلى إنفاق الكثير من الأموال حال قررت زيادة عدد القوات في أوروبا.

وعن علاقة حلف شمال الأطلسي (الناتو) مع روسيا، قال هودغز: "نريد بالطبع إبقاء الباب مفتوحًا أمام روسيا"، موضحًا أن هناك مجالات بحاجة إلى تعاون مشترك بين الناتو وروسيا مثل التصدي للاتجار بالبشر.

وأوضح هودجز، أن روسيا استخدمت القوة لتغيير حدود دولة أوروبية، واصفًا ذلك بـ"أمر غير مقبول"، في إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014.

وذكر هودجز، أن الهدف سيظل ردع روسيا لضمان أمن الحلفاء في شرق أوروبا وحماية مصالح الولايات المتحدة، موضحًا أن شركاء الحلف متأهبون على نحو جيد اليوم بالتدريبات والقوات الفعالة متعددة الجنسيات، التي تمتلك بنية أساسية جيدة.

وفي إشارة إلى المناورة العسكرية في دول البلطيق، قال هودجز: "إنه من المهم إظهار التواجد، مستبعدًا في المقابل قيام روسيا بغزو في منطقة البلطيق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل