المحتوى الرئيسى

ويندوز 10 يحصل على تحديثات جديدة - تعرف عليها - تيك فويس

10/21 11:21

كشفت مايكروسوفت منذ بضعة أيام عن تحديث المبدعين لويندوز 10. وقد أتى ببرمجيات ومزايا وإعدادات وتطبيقات جديدة لتحسين التجربة، وها هي نظرة سريعة عن التحديثات التي سنراها حينما يُتاح التحديث للمستخدمين.

مايكروسوفت اعتمدت تصميم جديد اسمه Fluent لتطبيقاتها بنظام ويندوز 10، وهو ما يمكنك أن تراه في الفيديو.

وهو الإضافة الكبيرة بنظام التشغيل، فقد أطلقت مايكروسوفت خوذة للواقع الافتراضي بتكلفة تبدأ من 299$ متوافقة مع ويندوز 10 بعد التحديث، وعند توصيلها بالحاسوب وارتدائها يتم استدعاءك -افتراضيًا- إلى منزل به أدوات الويندوز مُتاحة للاستعمال.

وأيضًا أصبح ويندوز 10 يدعم الواقع المعزز حيث يمكنك استخدام تطبيق لطباعة الأشياء وإعطاءها منظور ثلاثي الأبعاد ووضعها -افتراضيًا- في العالم الحقيقي.

بفضل ميزة People الجديدة بات بإمكانك تثبيت جهات اتصال بمعلومات البريد الإلكتروني وحساب Skype في شريط المهام، وذلك لستهيل التواصل السريع معهم عبر الحسابات المختلفة.

قدمت مايكروسوفت خاصية File-on-Demand (أي: الملفات وقت الطلب) وهي تهدف إلى توفير مساحة التخزين عبر إتاحة رؤية الملفات المُخزنة على السحابة دون اضطرارك إلى استعادتها، طالما أنت مُتصل بالإنترنت.

يأتي تطبيق الصور بميزة جديدة تُسمى Remix، وهي تسمح بإنشاء فيديو من مجموعة من الصور، كما أصبح التطبيق يدعم تأثيرات مختلفة يمكن إضافتها في الفيديوهات.

الآن يمكنك الوصول إلى مجموعة من الوجوه التعبيرية وأنت في أي تطبيق أو برنامج عبر الاختصار: (مفتاح ويندوز + .) أو (مفتاح ويندوز + ;).

لا بدّ من تثبيت تطبيق كورتانا أولًا على جهاز أندرويد لتفعيل الميزة الجديدة والتي يمكنك من خلالها الحصول على تنبيهات للإشعارات والمكالمات الواردة من خلال الحاسوب.

أصبحت التطبيقات أكثر توافقا مع قلم الشاشات اللمسية الذي يتوفر في الحواسيب المُختلفة، كما بات بإمكانك معرفة آخر مكان استخدمت فيه القلم عبر تطبيق الخرائط.

يمكنك الآن تثبيت بعض المواقع مباشرة في قائمة ابدأ “Start” كما يمكنك تنظيم عرض التبويبات بصورة جديدة.

توسع ويندوز 10 في دعمه للملفات والمحتويات من نظام لينكس، كما عزز الحماية ضد برمجيات الفدية الخبيثة مثل “WannaCry”.

تحت تبويب الأداء الذي يعرض استهلاك المعالج والذاكرة ستجد قسم جديد لعرض استهلاك وحدة معالجة الرسوميات GPU، لكنّه لا يتوقف عند العرض الكلي بل نوع العمليات التي تستهلك معالج الرسوميات؛ مثلًا هل هي برامج 3D أم ترميز الفيديو؟

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل