المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاد الراحل حسن الأسمر.. فنان وصل بصوته الحزين لكل فئات الشعب.. وآخر أغنياته «بحب الحياة»

10/21 10:58

هو أحد أهم مطربي الفن الشعبي في مصر، وصل بصوته الحزين وشكله البسيط إلى كل طبقات الشعب المصري ليصبح واحدا منهم حتى أُطلق عليه مطرب العمال، فقد انصهروا في معاني أغانيه التي تغازل واقعهم المليء بالإصرار والمعاناة، إنه الفنان المصري الراحل حسن الأسمر.

ولد في مثل هذا اليوم من عام 1959 ورحل عن دنيانا نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة في شهر أغسطس عام 2011، وكانت حياته مليئة بالنجاحات والانكسارات والتحدي والإصرار، وفي ذكرى ميلاده نرصد أهم صفاته:

هو من أصول صعيدية فكان يتحلى بصفات الجدعنة والشهامة، فأسرته من محافظة قنا وجاءت إلى مصر بحثا عن الرزق والاستقرار واستقرت بحي العباسية مسقط رأسه.

كان حلمه الأكبر هو أن يكون ممثلا ولم يكن الغناء في تفكيره أصلا، فقد كانت أسعد لحظات حياته وهو واقف على خشبة المسرح

دخل مجال التمثيل في منتصف الثمانينات وذاع صيته في اللون الشعبي بعد أن اختفى الفنان أحمد عدوية عن الأنظار لتعرضه لحادث.

قام الأسمر بالتمثيل في 57 عملا فنيا ما بين مسرحية ومسلسل وفيلم، ومن أشهرها مسرحية "بالو بالو" و"حمري جمري" و"جحا المصري"، ومسلسلات "أرابيسك" و"معاش مبكر" و"الزنكلوني"، وأفلام مثل "ليلة ساخنة" و"زيارة السيد الرئيس" و"بوابة إبليس" و"امرأة وخمسة ورجال".

اختفى عن الأنظار 3 أعوام حتى عاد في إعلان تليفزيوني لإحدى شركات المحمول، حيث استعانت الشركة بصوته على لحن أغنيته الأشهر "كتاب حياتي يا عين"، وبعد الإعلان بأيام قليلة توفى حسن الأسمر إثر أزمة قلبية مفاجئة في يوم 7 أغسطس عام 2011.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل