المحتوى الرئيسى

في الذكرى السادسة لرحيل 'صوت الثورة' الفنانة فايدة كامل.. بايعت 'السادات'.. واغتيل في عهده زوجها النبوي إسماعيل

10/21 10:58

يوافق اليوم الذكرى السادسة للرحيل صوت الثورة وفي أحيان أخرى هي مطربة السلطة، ألهبت حماس وأشعلت الهمم بأغنيتها الشهيرة (دع سمائي فسمائي محرقة)، التي تغنت بها خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 وهي من شاركت ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي في الأوبريت الغنائي الوطني (وطني حبيبي.. الوطن الاكبر)، إنها عواطف محمود كامل الخطيب الشهيرة بالمطربة فايدة كامل التي رحلت في صمت دون أن يشعر أحد من زملائها برحيلها في 21 من اكتوبر عام 2011.

ولدت في أسرة فنية فهي شقيقة الموسيقار الراحل عبد الرحمن كامل ومطربة الأوبرا عايدة كامل، بدأت موهبتها الفنية تظهر وهي في الثامنة من عمرها، حيث شاركت في برنامج (بابا شارو) بالإذاعة وعندما بلغت الحادية عشرة التحقت بمعهد الموسيقى العربية ثم المعهد العالي للفنون المسرحية وخلال ذلك التحقت بكلية الحقوق وتخرجت منها.

التقت في بداية الخمسينيات بالنقيب النبوي اسماعيل الذي تزوجته وأصبح فيما بعد وزيرا للداخلية في عهد الرئيس انور السادات، ما أحدث انقلابا في حياتها، حيث تحولت الى المسار السياسي وأصبحت نائبة في البرلمان عن دائرة (الخليفة) من عام 1971 واستطاعت أن تحتفظ بمقعدها في البرلمان على مدار 34 عاما متواصلة ما جعلها تدخل موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية العالمية كأقدم برلمانية في العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل