المحتوى الرئيسى

"أسبوع أبوظبي في الصين".. حملة ترويجية تبرز معالم الإمارة

10/21 09:47

تطمح دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار الصينيين لاستكشاف المعالم السياحية والترفيهية المتميزة والمتنوعة في الإمارة، خلال جولتها الترويجية في مدينة شنغهاي الصينية، ضمن المبادرة الجديدة "أسبوع أبوظبي في الصين"، بمشاركة عدد من أبرز الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي.

وتتصدر الصين حالياً قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، حيث بلغ عدد النزلاء الصينيين 242,000 نزيل في 166 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنسبة نمو 68% مقارنة بالفترة نفسها من 2016.

ويضم الوفد المشارك في "أسبوع أبوظبي في الصين" الاتحاد للطيران، والناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجزيرة ياس، ومتحف اللوفر أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وقصر الإمارات.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: "نشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الزوار الصينيين القادمين إلى أبوظبي، سواء بغرض قضاء عطلة ترفيهية ممتعة أو حضور جدول المؤتمرات والأعمال العالمية التي تحتضنها أبوظبي، وذلك بعد قرار منح الزوار الصينيين تأشيرات الدخول عند الوصول في مطلع العام الجاري، وقد تقدمت الصين على الهند على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية، ونسعى إلى إطلاق مبادرات وشراكات جديدة تسهم في دفع عجلة هذا النمو المستدام".

وأوضح "يشكل "أسبوع أبوظبي في الصين" مبادرة ترويجية فعالة لترسيخ مكانة وجهتنا السياحية في هذه السوق المتنامية التي تزودنا بفرص نمو واعدة على المديين القريب والبعيد، ونكرس جهودنا لتحقيق أهداف طموحة وواقعية تتمثل في الترحيب بـ600,000 زائر صيني سنوياً بحلول عام 2021".

وتمضي أبوظبي في تطوير باقة واسعة من المنتجات والمعالم والمنشآت السياحية والثقافية والترفيهية والعروض الترويجية التي تتناسب مع الزائر الصيني.

وحصلت معالم جذب سياحي كثيرة في الإمارة على "شهادة مرحباً بالصينيين" التي تمنحها "أكاديمية السياحة الصينية" لمنشآت الضيافة والوجهات السياحية تقديراً لتقديمها خدمات عالية الجودة للزوار الصينيين، بما في ذلك أطقم عمل تتحدث لغة الماندرين، علاوة على ذلك تقبل مقاصد ومرافق سياحية عديدة في الإمارة بطاقات بنك الصين يونيون باي، مما يسهل على الزوار دفع قيمة مشترياتهم وإنفاقهم في المطاعم والمرافق الخدمية.

وقال محمد البلوكي، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في "الاتحاد للطيران": "أصبحت الصين أحد أسواق النمو المهمة بالنسبة لنا بالتزامن مع التطور السريع في حركة التجارة بين الصين والإمارات خلال العقد الماضي، وإعلان الحكومة الصينية مبادرة الحزام والطريق".

وأوضح: "توفر الاتحاد للطيران 28 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي والمدن الأربع الرئيسية في الصين، بكين وشنغهاي وتشنغدو وهونج كونج، والتي تشكل جسراً للوصول عبر أبوظبي لما يزيد على 48 وجهة أعمال وترفيه في منطقة الخليج وأوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، وتخدم رحلاتنا من بكين وشنغهاي طائرات من طراز دريملاينر B787-9، التي تمنح المسافرين أعلى مستويات الرفاهية والراحة والخدمة في مقصوراتها الحديثة".

وبيّن البلوكي: "يسرنا التعاون المشترك المستمر بين "الاتحاد للطيران" و"دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي" في السوق الصينية لجذب المزيد من الزوار وزيادة العوائد الاقتصادية لمنظمي الجولات السياحية في الصين والإمارات".

ويشارك أكبر وكلاء السفر والسياحة في الصين، بما في ذلك "يونيواي شنغهاي" و"يوباي" و"سي آي تي أس ساجا" و"سي واي تي أس زد كيو" و"سي تريب" و"تيوناي" إلى جانب أقطاب قطاع السياحة والإعلام في "أسبوع أبوظبي في الصين"، الذي يبدأ يوم الـ19 من أكتوبر.

وتغتنم دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي هذه الفرصة لتسليط الضوء على منصاتها الإعلامية الرقمية، والترويج لقنواتها على تطبيقات "ويبو" و"وي تشات"، بينما تعمل على تعميق أطر الشراكة والتعاون وعلاقات الأعمال الجديدة مع وكلاء ومنظمي برامج العطلات والجولات الخارجية في السوق الصينية، وتشجيعهم على الترويج للإمارة لدى عملائهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل