المحتوى الرئيسى

تعرّف على الأبراج المفضلة للعزلة.. والطب النفسى يشير إلى الحل

10/21 05:40

ينقسم البشر إلى فئتين لا ثالث لهما، كما أنه لا يوجد مرحلة وسط بينهما حتى ولو ادعينا ذلك فإما اجتماعيين نحب التعامل مع البشر، ونستلذ فى العلاقات الاجتماعية، وإما انعزاليين نفضل الابتعاد عن الجماعات لنتوحد فى كهف خاص بكل فرد على طريقته الخاصة التى يهواها بغض النظر عن المجتمع، وفى كلتا الحالتين ينشأ الفرد من هذا المزيج.

ويوضح خبير الأبراج الدكتور أحمد شاهين الأبراج المنعزلة:

أكثر ما يدفع مولود الحمل للانعزال عن أشخاص معينين، خوفهم من فقد استقلالهم، فأهم ما يميز برج الثور الاستقلال لذلك يخشى أن يفقد هذه الميزة.

الخوف من التغيير هو ما يجعل الثور ينعزل، فالتغيير في حياتهم يصيبهم أحيانا بالتوتر، لذلك من الممكن أن يبتعد عنك مولود الحمل إذا شعر أن وجودك يغير أشياء في حياته.

الانفتاح على الآخر، أكثر ما يخشاه مولود الجوزاء، لذلك من الممكن أن ينعزل عنك حين يشعر أنك تتدخل في حياته أكثر من اللازم.

الشيء الذي يجعل مولود السرطان ينعزل عنك أو يبعدك عن حياته، هو أن يشعر أنك لا تشبهه، فالسرطان حريص جدا في اختياراته، حيث يريد أن يجد أشخاص يشبهوه حتى يقترب منهم.

العذراء انعزالي إلى حد ما بطبعه، لذلك هو محدود جدا في دائرة أصدقاءه، ولا يوجد أسباب محددة تجعله ينعزل إلا شعوره بعدم الرغبة في الوجود معهم.

الخذلان هو ما يدفع الميزان للبعد عن الأشخاص من حوله، وذلك بسبب أن الميزان في أي علاقة مع شخص آخر يبذل كل ما لديه، وحين يخذل ينعزل ويكتئب إلى حد ما.

القوس؛ عصفور منطلق يحب أن ينطلق من مغامرة لأخرى ومن مجموعة أصدقاء لأخرى، لذلك إذ انعزل عنك، اعلم أنه مل الحديث معك قليلا، وانتقل إلى مجموعة أصدقاء جديدة وسيعود حين يملهم وهكذا.

الجدي لديه الكثير من الالتزامات والأعمال، لذلك ما يدفعه للانعزال عنك أن تكون مصدر للطاقة السلبية، هو لديه الكثير من الهموم والمشاغل ويريد من الأشخاص المحيطين به أن يكونوا مصدرًا للطاقة الإيجابية.

وعن علاقة الانعزالية بالطب النفسى، يقول الدكتور أحمد البدوى الخبير فى العلاج النفسى، إن علاج الانعزالية يختلف من شخص لشخص لأن أسباب الرغبة فى الانعزالية تختلف، ولكن فى المطلق العام يمكن العلاج عن طريق إقناعه بالاندماج فى الأمور الاجتماعية، ومحاولة إزالة السخافات المتعلقة ببعض الأفكار العالقة فى ذهنه.

ويضيف أن الانعزالية عندما تتحول إلى مرض لابد من إخضاعها لكورس علاجى سليم باستشارة الأطباء النفسيين، حيث يستخدمون أدوية خاصة بالموضوع بداية من أدوية الاكتئاب التى يدخل فيها الشخص الانعزالى، ثم محاولة إدماجه مع العائلة والأقارب والأنشطة الاجتماعية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل