المحتوى الرئيسى

قبل حادث الواحات.. أبرز عمليات إرهابية استُشهد فيها ضباط الأمن الوطني

10/21 01:15

استشهد 6 من قطاع ضباط الأمن الوطني، أمس، في مواجهات بين قوات الشرطة والإرهابيين في منطقة الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 14 ضابطًا ومجندًا وإصابة 8 آخرين.

وحصلت "الوطن" على أسماء ضباط من قطاع الأمن الوطني، ممن استشهدوا في المواجهات مع الإرهابيين، وهم: "أحمد فايز - محمد وحيد حبشى - محمد عبد الفتاح - أحمد جاد جميل - نقيب كريم فرحات - أحمد السيد".

وترصد "الوطن"، أبرز عمليات التي تم فيها استشهاد ضباط الأمن الوطني في التقرير التالي:

- استشهد الضابط محمد مبروك الضابط بجهاز الأمن الوطني، ومسؤول ملف الإخوان بالجهاز، في 18 نوفمبر 2013، في أثناء خروجه من منزله متوجهًا إلى مقر عمله بالقرب من تقاطع شارعي عباس العقاد وذاكر حسين بمدينة نصر، حيث فتح مسلحون النار من أسلحتهم النارية، وهم مستقلين سيارتين ملاكي بدون لوحات معدنية، ما أدى إلى إصابته بسبع طلقات، أثناء قيادته لسيارة تابعة لوزارة الداخلية.

- استشهد ضابط بقطاع الأمن الوطني بالشرقية، في 12 يونيو 2015، على يد أمين شرطة متهم في مجزرة جزيرة السعادة بالزقازيق.

وتلقى اللواء مليجي فتوح، مدير أمن الشرقية، إخطارا بشن حملة لضبط أمين الشرطة سلمان نصر الله المتهم بقتل وإصابة عدد من أهالي قرية جزيرة السعادة بالزقازيق، بسبب الخلاف على قطعة أرض، وفي أثناء محاولة ضبطه أطلق النار على الرائد محمد عمر ضابط بالأمن الوطني، ما أدى لاستشهاده، وأطلقت القوات النار على المتهم فأردته قتيل.

- استشهاد ضابط الأمن الوطني المصاب بعد تدهور حالته الصحية، داخل مستشفى الشرطة يوم 23 يناير 2016، إثر حادث التفجير الإرهابي بشقة في منطقة الهرم، في أثناء مهاجمتها من قبل الشرطة، بسبب انفجار كل محتويات مخزن متفجرات وعبوات ناسفة تم ضبطه في شقة بالهرم، وخلف وراءه عددا كبيرا من الضحايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل