المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي: 'العلمين الجديدة' أحد إنجازات السيسي غير المسبوقة

10/21 00:17

قال النائب الأول لرئيس البرلمان العربي أحمد رسلان إن مدينة العلمين الجديدة تعد أحد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي غير المسبوقة على مدار تاريخ مصر الحديث والقديم.

ووجه رسلان - فى بيان له اليوم الجمعة - التحية والتقدير، في هذا الصدد، للرئيس السيسي والقوات المسلحة ووزارة الإسكان، مشيرا إلى أن إنجازات الرئيس السيسي تتحدث عن نفسها فى جميع أنحاء مصر، وأن منطقة غرب الدلتا لم تشهد مثل هذا الاهتمام وهذه الإنجازات غير المسبوقة على مدى تاريخ مصر الحديث والقديم.

ووصف النائب الأول لرئيس البرلمان العربي مدينة العلمين الجديدة بأنها أصبحت عروس الساحل الشمالي وبوابة مصر الغربية، معتبرا أن هذه المدينة ستصبح عالمية كونها تعد أول نموذج لمدن الجيل الرابع، ونقطة انطلاق حقيقية لتطوير الساحل الشمالى الغربي.

كما وجه رسلان التحية لشركة المقاولون العرب على الإنجازات الكبيرة التى تمت في تشييد مدينة العلمين الجديدة فى وقت قياسي وغير مسبوق، خاصة فيما يتعلق بالبوابات الرئيسية للمدينة التي شهدت اصطفاف بعض المواطنين أمامها قبل الانتهاء منها بصفة رسمية.

وأشاد رسلان بالمساحات الخاصة بالألعاب الرياضية على شاطىء البحر وتشطيب واجهات العديد من العمارات السكنية ضمن الـ5 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، والمقرر طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة لجميع المواطنين، فضلا عن جمال الشاطئ بطول 14 كيلو مترا.

ولفت رسلان إلى تنفيذ عدد من الفنادق السياحية التي توفر نحو 20 ألف غرفة فندقية تعمل على مدار العام، إلى جانب وجود منطقة صناعية تقدر بنحو 9 آلاف فدان، مشيرا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال الطرق هناك، ويتم حاليًا التنسيق مع المستثمرين الصناعيين لبدء العمل بها، وهو ما سيجعل من منطقة غرب الدلتا واحدة من أهم المناطق السياحية والصناعية والاستثمارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

كما نوه رسلان بمنطقة الجامعات والتي سوف تشهد إنشاء أول جامعتين بالمدينة، مع تنفيذ جميع المباني الخدمية اللازمة لسكان المدينة، فضلا عن منطقة الكورنيش التى ستضم أكبر ممشى سياحي، وحارات للدراجات، ومطاعم، وكافيهات، وملاعب للكرة الطائرة والتنس.

وأشاد رسلان بما قامت به الدولة من تنفيذ الطريق البديل للطريق الساحلي بطول نحو 38 كم، وذلك من طريق وادي النطرون العلمين وحتى سيدي عبد الرحمن، والذى نفذته شركة "المقاولون العرب"، إذ يبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتي الخدمة، حيث تم تشغيل الطريق، فيما يتبقى بمخطط هذا الطريق نحو 10 كم، من تقاطعه مع طريق وادي النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 لمارينا، على الطريق الساحلي "الإسكندرية– مطروح"، حيث من المقرر تنفيذ 3 أعمال صناعية بالطريق.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل