المحتوى الرئيسى

«أطفال بلا مأوى»: نقل الطفل «أحمد» إلى مؤسسة تابعة لـ«رسالة»

10/20 22:54

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إنه استجابة للبلاغ بشأن حالة الطفل الموجود أمام سيتي سنتر، تم التواصل مع مسئول فرق الشارع فى «أطفال بلا مأوى».

من جانبه قال مسئول فرق الشارع بـ«أطفال بلا مأوى»: «بناءً على ورود بلاغ لإدارة برنامج حماية أطفال بلا مأوى بوجود طفل مصاب بإصابات بالغة فى القدم اليسرى ويتواجد أمام سيتي سنتر بمدينة نصر، تبين من خلال السجلات والصور الموجودة لدى البرنامج وفرق الشارع أن الطفل يدعى أحمد محمد عزت (12عاما) تم التعامل معه سابقا من طرف الفريق، ورفض آنذاك الإقامة فى دار أو مؤسسة للرعاية، حيث أن لديه مكانا يقيم به فى منطقة عزبة الهجانة، وتوجه فريق عمل شرق على الفور لمنطقة وجود الطفل للبحث عنه، لكن لم يتم العثور على الطفل (أحمد)، وتم التوصل إلى جدة الطفل التي تبيع مناديل بمكان قريب، وأكدت أن حفيدها يتواجد حاليا بالبيت وأوضحت أنه مقيد بالمدرسة، لكنه يهرب من المدرسة والبيت أيضًا ويتردد على الشارع».

وأضاف: «بشأن الإصابة التي تعرض لها، أشارت الجدة إلى أن حفيدها سيجري عملية بالقدم المصابة يوم السبت، وشددت على ضرورة عدم إعطائه نقودًا لأنه يدخن سجائر، وتم الاستدلال على عنوان والدة الطفل أحمد (بسمة) ورقم هاتفها، حيث تم التوجه على الفور إلى منزلها بعزبة الهجانة، لكن كانوا غير موجودين به».

وتابع: «ظل الفريق منتظرا ولم يتواجد أحد، غير أن أحد الجيران أفاد بأن الطفل كان متواجدا مع والدته قبل ذلك وأنه يعاني من وجود قطع فى أصابع القدم اليسرى، إلى أنه تبين لفريق أطفال بلا مأوى أن جمعية رسالة أخذت الطفل وهو حاليا بأحد فروعها بوادي حوف فى حلوان، وتم بالفعل الاتصال بمسئول بالمؤسسة والتأكيد على ضرورة متابعة حالة الطفل الصحية، كما تم التنسيق بخصوص أسرة أحمد، حيث أجرت "التضامن" بحثًا اجتماعيًا لحالتها، تمهيدا لتحديد المساعدة المناسبة لها وتقديم الدعم المادي والنفسي ما يحافظ على مصلحة الطفل».

قدمت فرقة "شير تيم" المخصصة للأغانى الهندية، اليوم الجمعة، عروضا فنية هندية، ضمن فعاليات مهرجان "الألوان بالهندي"، والذى تنظمه مؤسسة صنع بمنتجع ستايل إسكوير. وصعدت الفرقة الهندية وقدمت باقة من أجمل ...

أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أن جميع الاستعدادات تمت لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتدشين مدينة العلمين الجديدة والمشاركة فى العيد الماسي لذكرى معركة العلمين، الذي سيقام هذا العام بمقابر ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل