المحتوى الرئيسى

ترامب يثير غضب بريطانيا بتغريدة عن الإرهاب

10/20 21:18

الرئيس ترامب وماي على هامش قمة العشرين - أرشيفية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن ارتفاع نسبة الجرائم التي يتم الإبلاغ عنها في بريطانيا مرتبط بالإرهاب، في تعليق مثير جديد قد يضر بالعلاقات المتوترة بين البلدين.

وغرد ترامب: "تقرير صدر الآن.. ارتفاع معدل الجرائم في المملكة المتحدة 13% وسط انتشار الإرهاب.. ليس جيدا، يجب أن نحرص على أمن أمريكا".

وتأتي التغريدة الصباحية المبكرة فيما أعلن مكتب الإحصاءات البريطاني ارتفاع عدد الجرائم التي يتم الإبلاغ عنها في إنجلترا وويلز في الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري.

وكثيرا ما أشار ترامب إلى هجمات إرهابية في أوروبا كدليل على المخاطر التي تمثلها جماعات إرهابية في الولايات المتحدة، لكن تصريحاته حول الإرهاب في بريطانيا تلحق ضررا بالعلاقات مع لندن، وأدت إلى تجميد زيارة دولة مقررة إلى بريطانيا.

والشهر الماضي وبخت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي علنا الرئيس الأمريكي، بعد أن أبدى تكهنات حول أسباب محاولة تفجير فاشلة في مترو لندن، كما أثار ترامب غضبا بعد أن انتقد رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد هجوم على جسر لندن في يونيو/حزيران الماضي.

ورد عدد من أعضاء البرلمان بغضب على تدخل ترامب في النقاش السياسي البريطاني، مطالبين إياه بـ"التركيز على إصلاح قوانين الأسلحة".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل