المحتوى الرئيسى

"إرهاب على الطريق".. 6 حوادث من "الدائري" إلى "الواحات" خلال عام

10/20 20:46

شهدت منطقة الواحات بالجيزة، اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والإرهابيين خلال مطاردة بعض العناصر الإرهابية، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية بالمنطقة، وأسفرت الأشتباكات عن سقوط 14 شهيدًا و8 مصابين من رجال الشرطة.

وترصد "الوطن" أبرز الحوادث الإرهابية على الطرق.

-يوم الأحد 8 مايو 2016، أكد مسؤول مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية، أنه في الساعات الأولى من الصباح، وأثناء قيام قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، بملابس مدنية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحيازتهم ولاذوا بالفرار.

-في 26 مايو الماضي، قام مجهولون يستقلون 3 سيارات دفع رباعي بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه حافلة كانت تقل أقباطًا بالطريق الصحراوي الغربي، في محافظة المنيا، وقد أسفر الهجوم عن قتل ما لا يقل عن 29 شخصًا، بينهم أطفال، وأصيب 24 آخرون.

-في شهر يوليو الماضي، هاجم عدد من المسلحين، سيارة الشرطة المكلفة بتأمين الطريق الدائري في عودتهم لتبادل الخدمة بقوات الأمن، وأطلقوا وابلا كثيفا من الأعيرة النارية ما أدى إلى استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين.

-في 11 يوليو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مصرع إرهابي وفرار اثنين آخرين، خلال مطاردة بالطريق الإقليمي، في سياق جهود الأمن الاستباقية الموجهة لكوادر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، لتقويض نشاطهم الإجرامي وإفشاله.

-في أغسطس الماضي، قتلت قوات الأمن في قنا، 3 عناصر إرهابية في اشتباكات بالمنطقة الجبلية بالطريق الصحراوي الغربي "قنا- الأقصر"، أمام قرية الكرنك بأبوتشت.

Comments

عاجل