المحتوى الرئيسى

«حضانة الإسكندرية» تكشف حقيقة «سيطرة الأوقاف» على المساجد

10/20 18:59

من النسخة الورقية لجريدة "اليوم الجديد"

الوزارة تعلن استعادة حضانة تدرس الفكر المتشدد.. و«طايع» يدافع: «مجرد سقطة»

يبدو أن كلام وزارة الأوقاف المتكرر عن سيطرتها على جميع المساجد به ثغرات، فخلال الأسبوع الماضى، أعلن محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن المديرية سيطرت على دار حضانة المسجد الكبير بـ«أبو سليمان»، بعد ورود معلومات عن تدريس الفكر المتشدد بها للأطفال الصغار، والعمل على تأسيس عقولهم وفقًا لمنهج معين تابع لإحدى الجماعات.

بيان مديرية أوقاف الإسكندرية أكد سيطرة المديرية على الحضانة المذكورة، مما كشف عدم صحة تصريحات الوزارة مئة بالمئة، على الرغم من تأكيد جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، والمتحدث الرسمى باسمها، دائمًا فى تصريحاته الصحفية، سيطرة الوزارة على جميع مساجد الجمهورية، والتى تدخل فيها مساجد الجمعية الشرعية، البالغ عددها 6 آلاف، وأخرى كانت تحت قيادة أعضاء الدعوة السلفية.

ففى حالة إدارة الأوقاف الكاملة للمسجد، كيف تسمح بوجود حضانة تابعة له تدرس الفكر المتشدد، ما يؤكد أن المسجد بأكمله لم يكن تحت سيطرة الوزارة.

وتجنبًا للإفصاح عن ذلك، صدّرت المديرية «حضانة المسجد» للمشهد، على الرغم من كون هذا الأمر، يظهر وجود فكر متطرف داخل مسجد يتبع مديرية أوقاف الإسكندرية، وهو أشد إدانة لها.

الصفحة الرسمية لحضانة المسجد الكبير، على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، دشنت عقب قرار وزارة الأوقاف، هاشتاج «حضانتنا مش متطرفة»، رافضة اتهامها بتدريس الفكر المتشدد.

وتواصلت «اليوم الجديد» مع المسؤولين عن الحضانة للتعقيب على القرار، إلا أنهم رفضوا ذلك، معللين ذلك بأن «التفاصيل عند وزارة الأوقاف، ونكتفى بردهم».

وبمواجهة الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف بالواقعة، قال «أزعم أننا نسيطر على جميع مساجد الجمهورية»، مشددًا على أن «من لديه دليل على وجود مساجد غير تابعة لنا، فليواجهنا به».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل