المحتوى الرئيسى

لماذا وضعت قطر وزير العدل السابق على قوائم الممنوعين من السفر؟

10/20 18:53

أدرجت السلطات القطرية وزير العدل الأسبق، المحامي القطري، نجيب النعيمي على قوائم الممنوعين من السفر، على خلفية انتقاده لسياسات تنظيم الحمدين على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر".

ودشن عدد من المنظمات الحقوقية والنشطاء هاشتاج على تويتر" باسم #الحرية_لنجيب_النعيمي، لرفض قرار السلطات القطرية.

وقال المغردون في سلسة تغريدات: "منظمة العفو الدولية تعتبر إدراج الدكتور نجيب النعيمى الحقوقي القطرى على قوئم الممنوعين من السفر إجراء مسيسًا لعقابه على آرائه السياسية السلمية عبر حسابه على تويتر والتي تنتقد حكومة الدوحة في كثير من المناسبات".

وتابعت التغريدات: "مطالبات دولية للنظام القطري بإلغاء قرار منع السفر الذي أصدره النظام ضد الحقوقي والوزير الأسبق"، و"منظمات حقوقية تطالب السلطات القطرية بإلغاء قرارها بإدراج الحقوق القطري نجيب النعيمى على قوائم الممنوعين من السفر"، و "الحقوقي نجيب النعيمي كان من المدافعين عن حقوق العمال وتبنّى العديد من القضايا التي تتناول معاناتهم في قطر".

وتابعت التغريدات بالهاشتاج: "وزير العدل القطري الأسبق الدكتور نجيب النعميى دأب طوال سنوات على تبني قضايا جدلية داخل قطر وخارجها بما في ذلك العمال الأجانب أو الوافدين قبل أن تكشف تقارير غربية معاناتهم"، و"الدكتور نجيب النعيمي تم منعه من السفر لأنه لم يقبل السكوت على إرهاب الحمدين وما يفعله هذا النظام".

وشن المغردون هجوما على حكومة تنظيم الحمدين قائلين: "حكومة تثبت يوميا أنها تحارب الشعب القطري وترهبه بجميع أنواع الترهيب والتخويف لكي يصمت ولا يقول الحقيقة"، و"نجيب النعيمى أيد اتهامات الصحفي السابق في قناة الجزيرة محمد فهمي للقناة القطرية بالتحريف والإهمال الذي أسهم في سجنه غير العادل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل