المحتوى الرئيسى

سفير فرنسا بمجلس الأمن: موريتانيا تدعو لتعبئة سريعة لمواجهة الإرهاب

10/20 18:28

قال فرانسوا دلاتر السفير الفرنسى لدى مجلس الأمن، إن موريتانيا تدعو لتعبئة سريعة لمواجهة الإرهاب.

وأضاف الدبلوماسى الفرنسى -عقب مباحثات أجراها وفد من مجلس الأمن مع الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة بالقصر الرئاسى فى نواكشوط حول القوة المشتركة لمجموعة الخمس فى الساحل - "أود باسم فرنسا أن أعبر عن خالص امتناننا جميعا للرئيس محمد ولد عبد العزيز، على وضوح رؤيته ودعوته من أجل تعبئة سريعة لكل الوسائل المناسبة لمواجهة الإرهاب من خلال القوة المشتركة لمجموعة الخمس فى الساحل".

وتابع "لقد كانت رسالة واضحة ومهمة وسننقل جميعا الصورة كاملة إلى عواصمنا وإلى مجلس الأمن الدولي... واللقاء تميز بقوة الالتزام الحازم والمثالى لموريتانيا، ليس فقط فى محاربة الإرهاب فحسب، بل فى مواجهة جميع أشكال التهريب التى تغذيه. وقد أوضح الرئيس (الموريتانى) بدون لبس ضرورة الدعم الحازم من المجتمع الدولي، من خلال جهد مجلس الأمن الدولى لقد كان الخطاب واضحا وعميقا ومؤسسا على حقائق وواقع موريتانيا ومنطقة الساحل".

كان أعضاء من مجلس الأمن الدولى قد وصلوا نواكشوط اليوم فى مستهل زيارة لدول الساحل الإفريقى لبحث القوة المشتركة للساحل الإفريقى التى تبلغ الموازنة السنوية لها نحو نصف مليار دولار لم يتوفر منها سوى ربع المبلغ، وتحتاج كتائب القوة إلى المعدات وأجهزة الاتصال التى تصلها بالقيادة فى مالى إضافة إلى وحدات الإسعاف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل