المحتوى الرئيسى

«بنات عين شمس» تنظم ندوة لتنشيط الذاكرة

10/20 17:23

نظمت كلية البنات للعلوم والآداب والتربية، جامعة عين شمس، برعاية الدكتورة رقية شلبى عميدة الكلية، ندوة بعنوان «استراتيجية المذاكرة الفعالة وتنشيط الذاكرة»، بحضور الدكتورة مى حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحدثت مى رجب، مدربة التنمية البشرية، حول الطرق المختلفة للمذاكرة الفعالة، مؤكدة أن الذاكرة القوية مهارة وليست موهبة، فمن الممكن تقويتها وعمل تمارين خاصة، مثل الاسترخاء الذى يساعد على تقوية الذاكرة لأنها لا تعمل بكفاءة تحت الضغط العصبى والتوتر، وكذلك تمرين حفظ القرآن الكريم واسترجاعه كل يوم.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالشىء يقوى من قدرة الإنسان على تذكره، كذلك المشاعر سواء كانت إيجابية أو سلبية، فالذكريات المفرحة نتذكرها مثل الذكريات المؤلمة، كما أكدت أن الصحة الجسمانية والنشاط ضمن عوامل تقوية الذاكرة.

بدأت فعاليات مهرجان "الألوان بالهندي" ببورسعيد، اليوم الجمعة، والذى تنظمه مؤسسة صنع بمنتجع ستايل أسكوير على الطريقة الهندية لأول مرة فى المحافظة. ورصد "الدستور" توافد العشرات من أهالي بورسعيد، ...

كثفت أمانة حزب «مستقبل وطن» بقسم العرب ببورسعيد، اليوم الجمعة، من الجولات الميدانية، تسهيلًا لوصول استمارة حملة «عشان تبنيها» للمواطنين؛ حرصًا على جمع أكبر عدد من الاستمارات المؤيدة للرئيس عبدالفتاح ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل