المحتوى الرئيسى

التعليم الأهلي يطلق 4 مبادرات.. منها 200 منحة دراس...

10/20 16:44

أطلق مكتب التعليم الأهلي في مكة المكرمة أربع مبادرات حديثة هادفة، دشنها وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، بمشاركة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن المبادرة الأولى، والتي أطلق عليها اسم “وفاء الوطن”،  تهدف إلى تكريم أبناء وبنات شهداء الواجب، وذلك من خلال 200 منحة دراسية بتكلفة إجمالية مليوني ريال سعودي.

وتتمثل المبادرة الثانية في مبادرة “جائزة وعد الوطن”، تلك المبادرة التي تهدف إلى ترجمة المشاعر الإيجابية الوطنية إلى وعود فعالة، لتطوير وتنمية الميدان، وذلك بالاستفادة من أفكار وتجارب المتميزين في تطوير الميدان، وتشجيع المتميزين والارتقاء بإنجازاتهم من المستوى الفردي إلى المستوى الوطني.

أما المبادرة الثالثة “صلاحية عمل المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية”، فتهدف إلى تطوير النموذج المعتمد عليه في الوقت الحالي، من أجل تسهيل العمل وجودة مخرجاته إلكترونيا، الأمر الذي سيحقق عدد من المميزات التطويرية الهامة.

بينما تتمثل المبادرة الرابعة في “التدريب نحو الريادة “، تلك المبادرة التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث تهدف التطوير المهني المستمر للمعلمين والقيادات التعليمية، وذلك بمشاركة الشؤون التعليمية وإدارة الإشراف التربوي، ومكتب التعليم الأهلي في مكة المكرمة، إضافة إلى إدارة التدريب التربوي، ومركز أطوار للتدريب والإشراف التربوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل