المحتوى الرئيسى

تحرير130 محضرا لمستخدمي مياه الشرب فى الزراعة بالوادى الجديد

10/20 15:45

أكد رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، اليوم الجمعة، تحرير 130 محضرا لمستخدمي مياه الشرب فى أغراض الزراعة.

قال الطماوي: إنه لا أمل فى تقنين استخدام مياه الشرب فى الزراعة ولا تصالح مع مواطن أهدر مياه الشرب التي تتكلف ملايين الجنيهات لاستخراجها من باطن الأرض ثم تنقيتها من شوائب الحديد والمنجنيز، ثم يلقيها لزراعات داخل منزله يستفيد منها هو فقط وهناك مواطن آخر في حي من أحياء المدينة مثل حي البري والسلخانة وعطشان لا تصل له المياه بسبب ضعف الضخ فى الشبكة لإهدار المياه فى غير أغراضها.

وأضاف أن المحاضر تتضمن تغريم المخالفين بغرامات مالية، تبدأ من 11 ألفا وتصل إلى 33 ألف جنيه دون تصالح بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمركز.

ولفت رئيس مركز الخارجة، إلى أن المركز شكل لجانًا للمرور على جميع الأراضي المخصصة للبناء ومحاطة بأسوار داخل الأحياء السكنية فى مناطق التوسع والامتداد العمراني الجديد، وهي مناطق (أرض المعلمين، تقسيم الزراعيين، أرض المهندسين، تقسيم إسكان ضباط الشرطة، أرض السلام)، وجرى استغلالها فى الزراعة مع استخدام مياه الشرب فى ري هذه القطع لتحرير محاضر لها.

استقبل أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء، قائمة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بترحاب شديد عقب صلاة الجمعة. وتضم قائمة الأهلي كما أطلق عليها أعضاء النادي؛ محمود الخطيب رئيسا والعامري فاروق نائبا ...

فى السادسة من صباح اليوم أخذت الجدة حفيدها الذي لم يتجاوز العاشرة بعد، فى رحلة لم يعلم هو وجهتها، ما يعرفه ويؤذيه هو أنه استيقظ مبكرًا، ساعات قليلة ووصل إلى مدينة دسوق، ليجد نفسه فى بهو كبير بين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل