المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزيرة التخطيط: الدولة تعتبر تنمية الصعيد من الأولويات

10/20 15:45

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري: "إن الدولة تهتم بالصعيد وتعتبر تنميته وتقديم الخدمات، وتنفيذ المشروعات فيه من الأولويات".

وأشادت الوزيرة خلال زيارتها للأقصر اليوم الجمعة، بالمشروعات الخدمية التي تنفذ فى الأقصر، ودقة وسرعة العمل فى محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومشروع إحياء طريق الكباش.

وكانت الوزيرة بدأت زيارتها للأقصر، بتفقد محطة تنقية مياه الشرب "كومباكت"، المخصصة لتغذية قريتي الحبيل والبغدادي بمركز البياضية شمال الأقصر، التي يعاني سكانها من الانقطاع المتكرر للمياه منذ سنوات طويلة.

واستمعت وزيرة التخطيط إلى شرح تفصيلي من مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عن عملية التشغيل التجريبي للمحطة التي تبلغ الطاقة الإنتاجية لها 10000 م3 يوم، وتبلغ القيمة التقديرية لتنفيذها 59 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها 30 نوفمبر 2017 التي تعمل بنصف طاقتها، وذلك تمهيدًا لافتتاحها بكامل طاقتها للقضاء على مشكلة ضعف المياه بقريتى الحبيل والبغدادى.

وأكدت الوزيرة " أن محطة المياه "كومباكت" تعد نموذج يحتذي به فى توفير الوقت وتقديم الخدمة إلى عدد السكان المستهدف بالمناطق المراد تغطيتها، وهذا إلى جانب تنفيذها بأيد مصرية ممثلة فى الهيئة العربية للتصنيع.

كما تفقدت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري أول مركز متخصص فى النساء والتوليد بمحافظة الأقصر، وسيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، ويقوم على تنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

واستمعت وزيرة التخطيط إلى شرح مفصل عن المستشفى وإمكانياتها والاعتمادات المالية اللازمة لاستكمالها حتى يتم الانتهاء منها وتسليمها خلال شهر أبريل المقبل.

وواصلت الوزيرة جولاتها التفقدية بتفقد طريق الكباش الفرعوني الذي يجرى العمل به الآن، واستمعت لشرح الدكتور محمد عبدالعزيز، مدير آثار مصر العليا، الذي أكد أن العمل يجرى على قدم وساق، لإحياء هذا الطريق الذي يعتبر نقلة كبيرة من شأنها تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى الأقصر.

استقبل أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء، قائمة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بترحاب شديد عقب صلاة الجمعة. وتضم قائمة الأهلي كما أطلق عليها أعضاء النادي؛ محمود الخطيب رئيسا والعامري فاروق نائبا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل