المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. وزير الأوقاف: الفتوى لا يجب أن تخالف القانون

10/20 15:45

اجتمع اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، صباح اليوم الجمعة، فى ديوان عام المحافظة، مع الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وتحدث وزير الأوقاف خلال اللقاء، عن العلاقة بين الفتوى والشريعة والقانون، وخصوصًا فيما يخص المرأة والأحوال الشخصية وزواج القاصرات.

وقال "جمعة"، إن فتح باب الفتوى فى المسائل التي تم حسمها قانونيًا يضر بالفتوى والقانون ويثير أزمات، مؤكدًا أن الفتوى تطبق وفقًا للقانون، وإذا حدث مستجدات يضع أهل العلم مقترحات للقانون.

وأضاف: "أنه لا يجوز أن يكون هناك قاعدة مجرمة قانونيًا وأقر الأطباء أنها تضر بصحة المرأة، وتأتي فتوى تبيح تلك الحالة، ضاربًا المثال بزواج القاصرات، وأنه لا يجب أن تخالف الفتوى القانون".

وقال وزير الأوقاف، إن المسائل التي تم حسمها قانونيًا وعلميًا وطبيًا ولا نص قاطع فيها، الفتوى تتبع المصلحة وما يراه القانون.

استقبل أعضاء الجمعية العمومية بالقلعة الحمراء، قائمة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بترحاب شديد عقب صلاة الجمعة. وتضم قائمة الأهلي كما أطلق عليها أعضاء النادي؛ محمود الخطيب رئيسا والعامري فاروق نائبا ...

فى السادسة من صباح اليوم أخذت الجدة حفيدها الذي لم يتجاوز العاشرة بعد، فى رحلة لم يعلم هو وجهتها، ما يعرفه ويؤذيه هو أنه استيقظ مبكرًا، ساعات قليلة ووصل إلى مدينة دسوق، ليجد نفسه فى بهو كبير بين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل