المحتوى الرئيسى

خاص.. الاتحاد التونسي يفتح ملف "مزوجي الجنسية"

10/20 14:32

علمت"بوابة العين" من مصادر مقربة داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم أن لجنة المنتخبات فتحت ملف اللاعبين أصحاب "الجنسية المزدوجة"، للنظر في إمكانية الاستعانة بالبعض منهم في المنافسات القادمة، وبصفة خاصة في كأس العالم 2018 في روسيا، حال ضمان منتخب "نسور القرطاج" الصعود للبطولة بشكل رسمي.

وتملك تونس عدد كبير من اللاعبين المتألقين في دوريات أوروبا، أبرزهم وسام بن يدر نجم إشبيلية، ومعز حسان حسان، حارس مرمى شاتورو الفرنسي وسيف الدين الخاوي جناح تروا، وإلياس السخيري لاعب خط الوسط المدافع لمونبلييه في فرنسا وكريم الرقيق، مدافع هيرتا برلين.

وخرج كلا من بن يدر والرقيق نهائيا من حسابات "نسور قرطاج" بسبب رغبة الأول في تمثيل "ديوك" فرنسا وانضمام الثاني لمنتخب هولندا، في حين أبدى الثلاثي الذي ينشط في فرنسا موافقة مبدئية على تمثيل المنتخب التونسي.

ويعارض قطاع كبير من الرأي العام الرياضي التونسي تواجد اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة في المنتخب لأسباب مبدئية مرتبط أساسا بعدم تحمسهم في وقت سابق للدفاع عن القميص الوطني.

وباتت تونس على أعتاب مشاركتها الخامسة في كأس العالم، حيث تكفيها نتيجة التعادل أمام ليبيا، خلال مواجهة الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية، من أجل ضمان التواجد بصفة رسمية في مونديال روسيا 2018.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل