المحتوى الرئيسى

جنون الدقائق الأخيرة يسطر تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة قبل موقعة بتروسبورت (فيديو) - صوت الأمة

10/20 13:28

يستعد نادي الزمالك بقيادة المونتنيجرى نيبوشا، لمواجهة نظيره سموحة على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس فى إطار الأسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز، في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة.

ويعرض «صوت الأمة» أبرز ملامح تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية:

ـ أول لقاء بين الفريقين

أول لقاء جمع الفريقين كان في 17 سبتمبر 2010، وانتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف للزمالك، تقدم سموحة عن طريق لاعبه أحمد بلال، قبل أن يتعادل للزمالك هاني سعيد ثم عزز حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله النتيجة لفريقهم.

أحمد بلال هو أول من قص شريط أهداف الفريقين

يعد باسم مرسي ومحمود عبدالرازق شيكابالا وحسين ياسر المحمدي، ثلاثي الفريق الأبيض، هما هدافي تاريخ مواجهات الفريقين برصيد هدفين لكل منهم.

مباراة وحيدة لم تُعتمد نتيجتها من بين المباريات العشرة كانت في الدور الأول لموسم 2011-2012، بسبب عدم استكمال منافساته.

أهداف الموت المفاجىء التي تُسجل في اللحظات الحرجة والأوقات القاتلة من عمر المباريات، كانت سمة مباريات الزمالك وسموحة، فنجح الفريق الأبيض من حسم 3 مباريات في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أمام الفريق الأرزق، البداية كانت مع شيكابالا بهدف في الدقيقة (+95) من عمر مباراة الفريقين موسم 2011-2012، ثم سار على نهجه حازم إمام بهدف في الدقيقة 90 بنهائي كأس مصر 2014.

وأكمل مسلسل الأهداف المتأخرة الثنائي باسم مرسي ومؤمن زكريا بهدفي فوز الأبيض بلقاء الدور الأول موسم 2014-2015، في الدقيقتين (+93،+95) فضلاً عن حفظ حمادة طلبة ماء وجه أبناء زاموار بهدف التعادل في الموسم الماضي، مع صافرة نهاية المواجهة.

نسبة تهديفية مميزة للقادمين من الخلف من مدافعي الفريقين خلال المباريات التي جمعتهما وجهاً لوجه، فسجل الثنائي هاني سعيد ومحمود فتح الله للزمالك في المواجهة الأولى موسم 2010-2011، ونجح حمادة طلبة في هز شباك سموحة بالقميص الأبيض في لقاء الموسم المنقضي، وزار محمود عزت مدافع الأزرق شباك أبناء ميت عقبة في اخر مباراة للفريقين سوياً، بالاضافة إلى هدف الظهير الأيسر لسموحة أيمن أشرف في مباراة وحيدة شهدت فوز فريقه على الزمالك بالدورة الرباعية موسم 2014.

التقى الفريقان مرتين في نهائي كأس مصر، الأولى موسم 2014، وفاز الزمالك بهدف حازم إمام في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، والثانية موسم 2015، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة ( 4 -3 ) بركلات الترجيح.

ـ أكبر فوز في تاريخ المواجهات

3-0  تعد أعلى نتيجة في لقاءات الفريقين، حيث فاز الزمالك بتلك المباراة التي أُقيمت موسم  2010 – 2011.

اتحاد الكرة يوافق على نقل مباراة الزمالك و دجلة إلى استاد القاهرة بشرط

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل