المحتوى الرئيسى

«الإسلامي للتنمية» ينوي استخدام تكنولوجيا «سلسلة الكتل»

10/20 12:35

تعتزم وحدة البحوث للبنك الإسلامي للتنمية استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل لابتكار منتجات موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية، بهدف تطوير جهود الإدماج المالي فى الدول الأعضاء.

وقال المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، ومقره جدة، إنه وقع اتفاقا مع شركة آتيون المحلية ومع سيتل مينت التي مقرها بلجيكا، على أن تركز المرحلة الأولى على وضع دراسة جدوى فنية.

الاتفاق هو الأحدث فى إطار جهود استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل للاستفادة من طلب المستثمرين المسلمين، وقد بدأت شركات من إندونيسيا شرقا إلى كندا غربا فى نيل شهادات اعتماد شرعي لمنتجاتها بالفعل.

وقد تشجع مشاركة البنك الإسلامي للتنمية شركات التكنولوجيا المالية الأخرى على إدخال التمويل الإسلامي فى أسواق بأنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

ويركز قطاع التمويل الإسلامي عموما على الخدمات المصرفية للأفراد.

وتقوم تكنولوجيا سلسلة الكتل على دفتر حسابات إلكتروني مشترك، يسمح لجميع الأطراف برصد المعلومات عن طريق شبكة مؤمنة، مما يلغي الحاجة إلى إجراءات التحقق من جانب طرف ثالث.

وقال البنك الإسلامي للتنمية إن تلك الميزة ستتيح التسوية الفورية للمعاملات ومبادلات الأصول وتساعد فى القضاء على مخاطر الطرف المقابل.

نشر فرج عامر رئيس نادى سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بعص الصور له مع زوجته أثناء قيامهما برحلة صيد فى البحر.

أطلت إيفانكا ترامب التي تبلغ من العمر 35 عامًا، وعارضة الأزياء السابقة وابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملابس رقيقة تحمل طابع أنثوي بشكل كبير، وحرصت على ارتداء جيبة رمادية اللون مع الالتزام بوضع ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل