المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يناقش الأوضاع الطبية مع محافظ شمال سيناء

10/20 12:03

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الأوضاع الصحية من جميع الجوانب في محافظة شمال سيناء، بحضور المهندس عبدالرحمن سعيد أمين سر اللجنة العليا لتنمية وإعمار شمال سيناء، وقيادات وزارة الصحة المسؤولين عن المستشفيات والمستلزمات والقوى البشرية، وذلك في المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية. 

ناقش الطرفين الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية. 

ووجه وزير الصحة والسكان، بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، ومنظار لجراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى توفير وحدة تنقية هواء في وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب السيد محافظ شمال سيناء.

ومن جانبه، توجه السيد محافظ شمال سيناء، بالشكر لوزير الصحة والسكان، على مجهوداته في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، وأشاد بالخدمات الطبية التي تقدم لأهالينا بشمال سيناء، معرباً عن شكرة للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء والذين يضحون بأنفسهم من أجل انقاذ المصابين.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى سعي الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث ان احتياجات المحافظة من الأطباء هي 200 طبيب، وقال: "إننا بصدد الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء في 30 أكتوبر الجاري"، كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالاضافة الى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهري قدرة 18 ألف جنيه. 

كما كلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أيمن عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمراجعة كافة الألات الجراحية غير المتوفرة بمستشفيات المحافظة، وتوفيرها خلال أسبوع على الأكثر.

كما وجه بتدريب جميع القوى البشرية في المحافظة من أطباء وتمريض، مشيراً إلى تدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، بالإضافة إلى إرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد في مستشفى الشيخ زويد. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل