المحتوى الرئيسى

وزير التجارة: الانتهاء من تشكيل مجلس الأعمال المصري البرتغالي قريبا

10/20 11:54

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الجمعه، إنه سيتم قريبا الانتهاء من تشكيل مجلس الأعمال المصري البرتغالي المشترك.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال نحو 154.8 مليون دولار خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، منها 76 مليون دولار صادرات مصرية للبرتغال و78.8 مليون دولار واردات من البرتغال، بحسب البيان.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالي والذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رسمي برتغالي.

وقال وزير الخارجية البرتغالي،إنه يوجد فرص كبيرة لإقامة استثمارات مشتركة بمصر في مجالات الجلود والسيارات والطاقة، حيث تعد مصر أكبر مصدر للجلود للبرتغال في العالم بحصة سوقية 50% من احتياجات البرتغال من الجلود.

وأضاف الوزير البرتغالي أن إحدى الشركات البرتغالية الرائدة في مجال إنتاج السيارات الكهربائية تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد بالسوق المصري لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ونقل الخبرات البرتغالية في هذا المجال إلى مصر.

ووجه سيلفا الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في منتدى لشبونة لريادة الأعمال والذي يعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة الشهر المقبل خاصة وأن البرتغال تعد أحد أهم الدول في مجال ريادة الأعمال حيث تضم لشبونة وحدها 50 حاضنة متخصصة في ريادة الأعمال .

وقالت مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة إن عدد كبير من الشركات وجمعيات رجال الأعمال البرتغالية العاملة في قطاعي المنسوجات والصناعات المعدنية أبدت رغبتها في القيام بزيارات إلى مصر لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في هذه المجالات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل