المحتوى الرئيسى

"العصار" يبحث سبل التعاون المشترك مع وزير الدفاع الكوري

10/20 11:45

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم، سونج جونج مو وزير الدفاع الوطني الكوري ونائبه، أثناء زيارته لافتتاح المعرض الدولي لمنتجات ومعدات الدفاع "ADEX SEOUL2017"، والذي يقام في الفترة من 22 - 17 أكتوبر بمدينة سول بكوريا الجنوبية.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية، وإمكانية تبادل الخبرات التكنولوجية بين البلدين من أجل إدخال أحدث أساليب التصنيع الحديثة بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

كما التقى العصار بـ"جيون جي جوك" وزير إدارة برنامج مشتريات الدفاع الكورى DAPA، والذي أكد عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد تفعيلًا للقائه بالفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري الشهر الماضي، حيث أوضح العصار خلال هذا اللقاء أنه مهتم بإقامة علاقة قوية بين شركات الإنتاج الحربي المصري وشركات الصناعات الدفاعية الكورية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة موضوعات التعاون برئاسة وزير إدارة برنامج مشتريات الدفاع الكوري ووزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، وسيتم أول اجتماع لها بالقاهرة بحضور وفد كبير من ممثلي الشركات العاملة في مجال الصناعات الدفاعية الكورية مع ممثلي شركات الإنتاج الحربي المصري.

كما التقى العصار، ميشال دوركزيك نائب وزير الدفاع البولندي، وبحث معه أوجه التعاون المشترك في مجالات الأنظمة الدفاعية.

كما التقى بالعديد من رؤساء الشركات الكورية المتخصصة من أجل تعزيز فرص التصنيع المشترك المتطورة لدى هذه الشركات لمصانع الإنتاج الحربي المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل