المحتوى الرئيسى

عبدالنادر علي يشارك في أول مباراة لمصري بالدوري الأمريكي للسلة - صوت الأمة

10/20 07:18

شارك لاعب كرة السلة المصري عبد النادر علي المحترف في صفوف فريق بوسطن سيلتيكس في مباراته الأولي بالدوري الأمريكي للمحترفين عندما شارك في خسارة فريقه أمام ميلووكي باكس بنتيجة 108-100 في الجولة الثانية من المسابقة.

كان عبد النادر علي قد غاب عن المشاركة في المباراة الافتتاحية لدوري الـNBA بخسارة فريقه أمام كليفلاند كاليفيرز بنتيجة 102-99.

شارك عبد النادر علي لمدة 11.4 دقيقة في مباراته الأولي بدوري المحترفيين وسجل 4 نقاط وصنع فرصة وحيدة مع نسبة تصويت 50%.

انضم عبد النادر علي إلي صفوف فريق بوسطن سيلتكس الأمريكي مطلع هذا الموسم منتقلاً من فريق "ماين ريد كلاوس" الذي أمضي معه موسما في دوري  رابطة كرة السلة الأمريكية للناشئين وحصل معه علي لقب لاعب الموسم وبتصويت من مدربى فرق 22 عامًا على أدائه المميز على مدى الموسم.

يعد عبد النادر أول لاعب غير أمريكي يحصل على تلك الجائزة في دوري الرابطة الوطنية لفئة التطوير الذي ظهر في عام 2001، كما يعد ثالث لاعب من فريق ماين ريد كلاوس يحصل على تلك الجائزة.

وقع عبد النادر عقداً مع الفريق لمدة أربع سنوات مقابل 6 مليون دولار مقسمة على 4 سنوات بمعدل 1.5 دولار في الموسم الواحد بعد عام من اختياره بالبطاقة رقم 58 في Draft 2016، ليبدأ مرحلة جديدة من الاحتراف بدوري السلة الأمريكي للمحترفين.

عبد النادر علي هو ثاني لاعب مصري يشارك في الـNBA بعد علاء عبد رب النبى الذى تم اختياره عام 1990 من قبل فريق بورتلاند تريل بلايزرز ، ورابع لاعب عربي بعد  اللبنانى رونى صيقلى لاعب جولدن ستيت وريورز والمصرى علاء عبد رب النبى لاعب بورتلاند تريل بلايزرز و التونسى صالح الماجرى لاعب دالاس مافركس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل