المحتوى الرئيسى

روسيا وإسرائيل تبحثان الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب في شمال إفريقيا

10/20 05:39

بحث أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، في موسكو، مع نظيره الإسرائيلي مائير بن شبات، تسوية الأزمة السورية والأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب.

وأشار بيان لمجلس الأمن الروسي، إلى أن "نيكولاي باتروشيف ومائير بن شبات تبادلا الآراء حول مختلف جوانب التعاون الروسي الإسرائيلي في مجال ضمان الأمن الوطني والإقليمي والدولي".

وأوضح البيان، أن الجانبين أكدا أهمية المشاورات الروسية الإسرائيلية المستمرة على مستوى مجلسي الأمن في البلدين وبالتعاون مع المؤسسات المعنية الأخرى.

جاء ذلك بعد أيام من قيام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بزيارة إلى إسرائيل، حيث التقى مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، وبحث معهما الوضع في سوريا واتفاق إيران النووي، والأوضاع الأمنية الإقليمية، والتعاون العسكري المشترك.

في هذا السياق، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أبلغ تل أبيب بموافقة موسكو توسيع المنطقة العازلة عند الحدود السورية الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، على لسان دبلوماسي إسرائيلي، أن تل أبيب ترغب بإنشاء منطقة عازلة بطول 40 كلم، لكن روسيا لا توافق إلى الآن إلا على منطقة تترواح ما بين 10 إلى 15 كلم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل