المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو»:للمرة الأولى .. شريف إسماعيل يكشف حقيقة مرضه..والسيدة سبيلة توجه رسالة للرئيس السيسي بعد تبرعها لـ 'تحيا مصر' للمرة الثانية..ومشيرة خطاب تدعو لإنشاء «يونسكو مصرية»

10/20 03:20

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات.

للمرة الأولى .. شريف إسماعيل يكشف حقيقة مرضه

علق المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على شائعة مرضه قائلا «الحمد لله أنا أؤدي عملي على أكمل وجه كما أظن، وأدعو الله إني أقدر أكمل عملي ونحقق كل اللى مصر محتاجاه في الفترة الحالية».

وأضاف إسماعيل، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»: «أنا متواجد في مكتبي وخارج مكتبي وبإذن الله نقدر نحقق اللى مصر تستحقه، وأنا الحمد لله صحتي كويسة وبحب أطمن الناس».

وتابع: «مصر دولة قوية وقادرة على إحداث قفزات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والدولي، وقادرة على تحقيق كل ما يتمناه المواطن المصري».

رئيس الوزراء: راض تمامًا عن أداء حكومتي

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن ما حدث في الفترة السابقة من قرارات صعبة هو نتيجة لترحيل المشاكل على مدار سنوات عديدة في عهد الحكومات المتعاقبة، ما أدى إلى صعوبة حلها حاليا، وصعوبة القرارات التي اتخذتها حكومته من أجل مصلحة مصر.

وأكد شريف إسماعيل في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه راض تمام عن القرارت الصعبة التي اتخذتها الحكومة في الفترة السابقة وأداء الحكومة، لافتا إلى أنه لم تكن هناك بدائل عن تلك القرارات الصعبة.

ولفت إسماعيل إلى أن المواطن سيرى في القريب نتيجة القرارات الصعبة ولكن المرحلة تحتاج إلى بعض الوقت كي يشعر بنتائجها المواطن، ومن اليوم ستبدأ الصورة في التحسن التدريجي.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة كانت تعلم تماما حجم المشكلة التي تعيشها البلد، وتم العمل على حل تلك المشكلات ومنها العملات الأجنبية والاحتياطي النقدي، واليوم وةصل الاحتياطي النقدي إلى 36 مليار.

شريف إسماعيل: قانون المرور الجديد هدفه إعادة الانضباط وحماية الأرواح

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الهدف الرئيسي من قانون المرور الجدديد هو عودة الانضباط للشارع المصري والحفاظ على البنى الأساسية التي تم تطويرها.

وأضاف إسماعيل في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» أنه سيتم استحداث وسائل جديدة للمرور ترتبط بقانون المرور، كما أضيفت بنود تخص نقاط المرور وغرامات للحفاظ على الأرواح والشارع المصري.

وأضاف أن الحكومة تسعى لتفعيل قانون المرور وغيره من القوانين الأخرى لإعادة الانضباط إلى الطرق المصرية.

وزير التربية والتعليم يكشف أسباب تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن هناك نهجا جديدا بالوزارة قائم على المصارحة والشفافية، موضحا ان مشروع المدارس اليابانية بدأ منذ زيارة الرئيس السيسي لليابان فى عام 2016.

وأضاف " شوقي " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر فى برنامج " يحدث فى مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر " ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رأى تواجد مجموعة من الملاحظات حول تلك المدارس اليابانية فقرر عدم بدء الدراسة بتلك المدارس إلا فى حالة الجاهزية التامة ، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي مهتم بالجودة العالية المقدمة من خلال تلك المدارس خاصة فى معايير اختيار الطلبة المقبولين بالمدارس اليابانية ونظم تدريب المعلمين على نظام التعليم بتلك المدارس ، مؤكدا على ان قرار التأجيل جاء لضمان الجودة العالية فى الخدمة المقدمة للطلاب.

وأشار" شوقي"، إلى أن قرار عدم بدء الدراسة الاحد المقبل يعتبر الاكثر حكمة لعدم اكتمال بعض الجزئيات بالخدمات بالمدارس اليابانية لتقديم خدمة متميزة ، مشيرا إلى ان وزارة التربية والتعليم نجحت فى تجربة المدارس اليابانية.

وأكد على أنه سيتم تحويل تلاميذ رياض أطفال الذين تم قبولهم فى المدارس اليابانية إلى مدارس أخرى، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع بتلك التجربة بشكل اكبر فى سبتمبر 2018.

وتابع قائلا: " من المحتمل ان يتم افتتاح تلك المدارس بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي أو مع بداية العام القادم "، مشيرا إلى توافق الآراء بشكل كامل حول قرار تأجيل افتتاح المدارس اليابانية لضمان الجودة .

وأشار إلى ان قرار بدء الدراسة بالمدارس اليابانية أمر يخص الدولة المصرية ، موضحا أن الجانب الياباني منح مصر قروضا بشروط ميسرة تدفع بعد 30 سنة بلا فوائد ويساعد فى تدريب 500 معلم باليابان ،بالإضافة إلى الدعم الفني من قبل المشرفين والخبراء اليابانيين المقيمين بالقاهرة .

مشيرة خطاب تدعو لإنشاء «يونسكو مصرية»

طلقت السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر السابقة على مقعد مدير عام منظمة اليونسكو، دعوة لإنشاء يونسكو مصرية لاستعادة مصر السلام والعدالة والرحمة باعتبارها المبادئ التي تربى عليها المصريون.

وقالت "خطاب"، إن من الضروري عدم التفرقة بين دماء المسلم والمسيحي في مصر ويجب عدم النظر إلى الأديان ،مؤكدة على ضرورة التساوي فى الحقوق والواجبات من خلال الإلتزام ببنود دستور 2014.

وأضافت في حوارها مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه إنشاء المفوضية المستقلة للقضاء على التمييز للإحتفال بالآخر ضرورة ، موضحة ان عدم التمييز ليس خاصا بالمرأة فقط.

وأكدت "خطاب " على ضرورة احترام التنوع فى التعبير الثقافي، لافتة إلى ان خروج المفوضية المستقلة للقضاء على التمييز يكون وفقا لمجموعة من المعايير الدولية والتى إرتضت بها مصر.

تعرف على رسالة أحمد موسى للإسكندرانية

بعث الإعلامي أحمد موسى رسالة حب إلى أهالي الإسكندرية خلال حلقته الخاصة التي قدمها من هناك في عيد القوات البحرية ورفع العلم المصري على 4 قطع بحرية.

وقال الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنا بحي أهل الإسكندرية كلهم اللى انا بحبهم، اهل اسكندرية الجدعان، أنا بحييهم بجد.

وتابع موسى دايما كده لما حد يسالني تحب تروح فين أقول اسكندرية، ودايما بحب اسافرها، وأهلها بيحبوا البلد دي بجد، ومننساش أهلها عملوا إيه عشان البلد، وانا بحييهم كلهم».

أحمد موسى: أشكر رئيس الوزراء على تحمله شائعة مرضه

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعد صبره على الشائعات التي تم ترويجها في الفترة الماضية ضده وشائعة أخبار حول مرضه.

وأضاف "موسى" في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد» أن رئيس الوزراء وفريقه يعملون 14 و16 ساعة في اليوم، ورغم نفي مجلس الوزراء شائعة مرض رئيس الوزراء إلا أن الشائعات لا تتوقف.

وأوضح "موسى" أنه سيحاور رئيس الوزراء في حلقة اليوم؛ للحديث في أمور عديدة ومتنوعة ومن بينها أداء الحكومة وحقيقة مرضه والحديث حول الأسعار والضرائب.

مدحت صالح: "أنا زملكاوي بس لو لعب وحش وخسر يستاهل"

أكد المطرب مدحت صالح، أنه من مشجعي نادي الزمالك، موضحا أنه يشجع النادي الأهلي عندما يمثل مصر في المحافل العربية والدولية.

وقال خلال حلقة اليوم من برنامج « معكم » المذاع علي فضائية، « سي بي سي » مع الإعلامية مني الشاذلي: « أنا زملكاوي لكن مش لدرجة العبط، يعني بحب استمتع لو لعب كويس وكسب أهلا وسهلا لعب وحش وخسر يستاهل».

وأشار «صالح» أنه تربطه علاقة قوية بعائلة المطرب علي الحجار؛ لأنهم يشجعون نادي الزمالك .

مصطفى الفقي: قطر تحاول تقليد مكتبة الإسكندرية

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن السفيرة مشيرة خطاب بذلت جهدا خرافيا في المعركة الانتخابية باليونسكو ولم تقصر فى شئ.

موضحا أن العرض الذي قدمته في اليونسكو أمام أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو يعتبر الأفضل بين الجميع بشهادة الجميع ، وان السفيرة مشيرة خطاب جابت العالم اجمع للحصول على الدعم بإنتخابات اليونسكو.

وأضاف " الفقي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدى رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد "، أن السفيرة مشيرة خطاب اتخذت الموضوع بأهمية كبيرة وتخطيط واضح، ولكن الانتخابات بها اتفاقيات وألاعيب، مما يجعلها لعبة ألاعيب، موضحا أنها حصلت على 95 صوتا نظيفا وانها حظيت بالتشريف ولم تنل التكريم.

وأوضح " الفقى "، أن قطر تحاول أن تنشئ مكتبة تقارن مع مكتبة الإسكندرية الممتدة لمئات السنين ويستهدفون كل ما هو متألق في مصر لمحاولة تحطيمه وتقليده مما يظهر نواياهم السيئة تجاه مصر.

السيدة سبيلة توجه رسالة للرئيس السيسي بعد تبرعها لـ "تحيا مصر" للمرة الثانية

قالت السيدة سبيلة علي التى تبرعت بأموالها لصالح صندوق تحيا مصر للمرة الثانية، إنها شعرت بسعادة غامرة عندما تم تبليغها بزيارتها للرئيس السيسي عقب تبرعها لصندوق تحيا مصر، قائلة "ربنا يسعده وينصره وبحبه وبحب اشوف الرئيس السيسي فى التلفزيون".

وأضافت " سبيلة " فى حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري فى برنامج " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد "، "كنا بنخاف ننام فى فترة حكم الإخوان ولكن دلوقتى بنام فى أمان ومخفناش على ولادنا".

متحدث «البترول» يكشف حقيقة علاقة الوزارة بفضيحة المليار دولار

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن شركة البترول التى تعرضت لحادث اختلاس ليس لها علاقة بوزارة البترول، موضحا ان تلك الشركة لها منطقة امتياز بشمال سيناء وتنتج غاز طبيعي.

وأضاف "عبد العزيز" في مداخلة هاتفية بالإعلامي مصطفى بكري فى برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن العجز فى الحسابات الخاصة بالشركة أمر يخص الشركة ذاتها ولا تخص قطاع البترول لأن قطاع البترول له إدارة تحت مسمي الرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة، موضحا ان تلك الشركة تتشارك مع الشركة القابضة للغاز بشمال سيناء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل