المحتوى الرئيسى

أهم الأحداث فى الأسواق العالمية اليوم

10/20 03:07

شهدت الأسواق العالمية العديد من الأحداث الهامة خلال تعاملات يوم الخميس.

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند مستويات قياسية بنهاية التعاملات، فى حين هبط "ناسداك" منفردًا، مع استمرار موسم نتائج الأعمال.

وارتفع مستوى الأسهم صعد سهم شركة "أدوبي" خلال التداولات لأعلى مستوى على الإطلاق، بزيادة بأكثر من 11%، بدعم توقعات الشركة للعام المقبل.

وكشف شركة "باي بال" العاملة فى مجال المدفوعات النقدية عقب جلسة التداول عن نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجاري، لتظهر ارتفاعًا بمقدار 18% فى الأرباح، وتجاوز الإيرادات التوقعات.

وعلى مستوى أسواق الأسهم، تراجعت المؤشرات الأوروبية بختام التعاملات، مع استمرار تصاعد الأزمة السياسية بإقليم "كاتالونيا"، وإعلان شركات النتائج الفصلية، فى حين ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية، ليسجل "نيكي" الصعود الـ13 على التوالي.

وهبطت مبيعات شركة "نستله" خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل مستوى 65.27 مليار فرنك (66.57 مليار دولار).

وقال رئيس الوزراء الإسباني، إن إجراءات تعليق الحكم الذاتي فى "كاتالونيا" سيبدأ من يوم السبت المقبل، فى تصعيد جديد لوتيرة التوترات بالمنطقة.

صعد سعر العقود الآجلة للذهب عند التسوية للمرة الأولى فى 4 جلسات، مع هبوط الدولار أمام العملات.

كما انخفض سعر معدن الفضة خلال التعاملات، ليسجل خسائر بنحو 2.5% منذ بداية جلسات الأسبوع الجاري يوم الإثنين الماضي.

"نايمكس" ينخفض للمرة الأولى فى 5 جلسات

هبط خام "نايمكس" عند تسوية تعاملات، أمس الخميس؛ ليسجل التراجع الأول فى 5 جلسات، مع تزايد المخاوف بشأن الإمدادات الأمريكية من الخام.

وكان رئيس شركة "روسنفت" الروسية قد صرح أن مستوى المخزونات لم يتأثر بتخفيض الإنتاج، محذرًا من حالة عدم استقرار سوق النفط خلال العام المقبل بفعل زيادة الإمدادات الخام الصخري بالولايات المتحدة.

وتوقع الأمين العام لمنظمة "أوبك" ارتفاع الطلب العالمي على النفط لمستوى 100 مليون برميل يوميًا خلال عام 2020.

وأظهرت بيانات صعود مخزونات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي، بوتيرة أقل من التوقعات، لتزيد بمقدار 51 مليار قدم مكعب.

الإسترليني يتراجع والدولار يتجه لمكاسب أسبوعية

انخفض الجنيه الإسترليني خلال تداولات، أمس الخميس، عقب بيانات تراجع مبيعات تجزئة المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي، بأكثر من التوقعات.

كما هبط الدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام العملات الرئيسية، ولكنه يتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية أمام اليورو والين، بدعم بيانات إيجابية.

نشر فرج عامر رئيس نادى سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بعص الصور له مع زوجته أثناء قيامهما برحلة صيد فى البحر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل