المحتوى الرئيسى

القومي للمرأة: القانون وحده لا يكفي لمواجهة التحرش - E3lam.Org

10/19 23:47

شاركها Facebook Twitter Google +

تناول الإعلامي شادي شلش، في برنامج “ما وراء الحدث” على قناة Extra News، ظاهرة التحرش بين الواقع والتهويل، وما أشار إليه تقرير مؤسسة “تومسون رويترز” من أن مصر تقع ضمن أولى الدول التي لا تشعر فيها النساء بالأمان.

البرنامج استضاف الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي ، وإيزيس محمود، مسؤول التدريب بالمجلس القومي للمرأة، وأتفقتا الضيفتان أن التقرير مبالغ فيه وغير دقيق، رغم ما اعترفن به من وجود مشاكل وعنف ضد المرأة.

أوضحت الشوباشي أننا وصلنا إلى القرن الواحد والعشرين، ولكن مازالت الفتيات تتزوج في سن 14عاماً، مضيفة؛ “طول الوقت بنتكلم عن المرأة ورجلها وشعرها خلينا الشباب مش بيفكر غير في المرأة بدل ما نوزع اهتماماته على قضايا وطنية أو قومية”.

كما رفضت تشبيه المرأة دائماً بـ “برطمان المربى المكشوف” الذي لابد من احكام غلقه، منعاً من وقوف الذباب عليه، وكأن “الرجال جميعهم بما فيهم الرجل المسلم ذباب”.

في السياق ذاته، قالت إيزيس محمود إن التقرير ينضم لغيره من التقارير الدولية التي تشوه صورة مصر، مؤكدة على أن القومي للمرأة رد على التقرير بالمؤشرات والإحصائيات الدولية والوطنية.

كذلك أشارت إلى أن الحكومة المصرية تتبع اجراءات مشددة في عقوبة التحرش الجنسي بالنساء، كما انشأت وزارة الداخلية وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، فضلاً عن أن المرأة نفسها أصبحت أكثر قدرة وجراءة في مواجهة التحرش بالإعلان عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل