المحتوى الرئيسى

القائم بالأعمال السعودي في بغداد: العلاقات بين المملكة والعراق عادت إلى طريقها الصحيح

10/19 23:45

عبر القائم بأعمال السفير السعودي في بغداد، عبد العزيز الشمري، أن العلاقات بين المملكة والعراق عادت إلى طريقها الصحيح.

وقال الشمري، خلال لقاء أجراه مساء اليوم الخميس مع الوفد السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي: "اللسان يعجز عن التعبير، وهو حب الشعب السعودي للعراقيين وحب العراقيين للشعب السعودي، وأنا عشت مع أخواني في العراق حوالي السنة وهم من أطيب الشعوب ومن الناس اللطيفين، وهم حساسون جدا لدرجة أن الكلمة الطيبة تؤثر بهم، وخير ذلك استقبالهم الطيب للوفد السعودي اليوم في مطار بغداد الدولي".

وأشار الشمري إلى أن العلاقات بين البلدين عادت إلى طريقها الصحيح بعد انقطاع دام 27 عاما، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعويضا عن المراحل السابقة نحو الأفضل.

وأوضح الشمري أن مجلس التنسيق السعودي العراقي سيكون ضمن مواضيعه الرئيسية وجود قسم خاص للاقتصاد، من خلال التسويق ما بين رجال الأعمال السعوديين والشركات بالتنسيق مع الجانب العراقي، مضيفا أنه سيتم عقد لقاءات خاصة وجولات ما بين المملكة والعراق عبر رجال الأعمال، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد أعمالا ضخمة تتناسب مع العلاقات السعودية العراقية.

يذكر أن السعودية فتحت سفارتها في بغداد في عام 2015، وعينت ثامر السبهان سفيرا لها، للمرة الأولى بعد نحو ربع قرن من إغلاقها إثر غزو القوات العراقية للكويت في عام 1990.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل