المحتوى الرئيسى

«لمحات من الهند».. مسابقة سنوية للرسم تطلقها سفارتها بالقاهرة

10/19 22:35

تستعد السفارة الهندية فى القاهرة، ومركز مولانا أزاد الثقافى، بالتعاون مع وزارة التعليم بتنظيم الدورة الثالثة والعشرين لمسابقة الرسم السنوية التى تحمل «لمحات من الهند» خلال الأيام المقبلة فى ستة أماكن فى القاهرة وفى 14 محافظة مختلفة فى مصر.

وبحسب ما أعلنت السفارة الهندية فى القاهرة، يشارك فى المسابقة هذا العام الآلاف من تلاميذ المدارس، حيث يستقبل كل موقع من أماكن عقد المسابقة مئات الأطفال ليقوموا برسم صور مختلفة والتعبير عن انطباعاتهم عن الهند من خلال تناول الموضوعات المتعلقة بالفنون والثقافة والتاريخ الهندى.

ويشارك فى المسابقة أطفال فى الفئات العمرية 6-12 سنة (المرحلة الابتدائية) و13-15 (المرحلة الإعدادية) و16-18 (المرحلة الثانوية) وأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف المحافظات من تلاميذ المدارس الخاصة والقومية فى محافظتى القاهرة والجيزة. 

وتمثل مسابقة لمحات من الهند فعالية سنوية تقيمها السفارة الهندية فى مصر للاحتفاء بالعلاقات العميقة التى تربط بين البلدين والتفاعل مع الشباب.

كما تأتى هذه الفاعلية، بعد أيام من اطلاق السفارة فاعلية «الهند بلد العجائب»، والتى جاءت فى إطار دعم العلاقات السياحية بين مصر والهند وبهدف تعريف المصريين بأهم المقاصد السياحية بالهند كأهم الأماكن التاريخية والشواطئ المناظر الطبيعية، والجبال، أماكن المغامرات وفاعليات اليوجا.

Comments

عاجل