المحتوى الرئيسى

ألمانيا تعلن وقف برامج التدريب العسكري في أربيل

10/19 22:22

أعلنت وزيرة الدفاع الالمانية أورزولا فون دير لاين اليوم الخميس أن بلادها أوقفت برنامج التدريب العسكري في اربيل عقب التطورات الأخيرة، لترسل رسالة تبين فيها أنها مع وحدة العراق.

وأكدت أورزولا في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي "أن المانيا ستعمل على وضع برامج لبناء القدرة فضلا عن مجالات اخرى ستتم مناقشتها بعد تشكيل الحكومة الالمانية لدعم الشركاء، ومنهم العراق الذي تحرص المانيا على اقامة افضل العلاقات معه".

وقالت: "إن المانيا قد اوقفت برنامجها التدريبي العسكري في اربيل عقب التطورات الاخيرة لترسل رسالة تبين فيها انها مع وحدة العراق وهي تثق بقيادة الدكتور حيدر العبادي".

وقدمت أورزولا شكرها لجهود "الحكومة العراقية وتعاون الدكتور حيدر العبادي وموقفه الايجابي من ازمة الاستفتاء، وان المانيا لم تؤيد فكرة الاستفتاء أيضا وأنها قد تحدثت مع البرزاني".

وشكر العبادي "موقف المانيا الداعم لوحدة العراق وأن ما جرى كان اعادة انتشار للقوات العراقية الاتحادية، وفرض النظام في محافظة كركوك، ضمن اجراءات قانونية ودستورية".

وقال العبادي "إن القوات العراقية طردت داعش ولم يتبق سوى تأمين الحدود مع سورية وستكون مرحلة ما بعد داعش مهمة جدا، والتي تتمثل في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل