المحتوى الرئيسى

للمرة الأولى منذ ثورة يناير.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للقراء يوم الجمعة

10/19 21:17

صرح الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، بأن المكتبة ستفتح أبوابها غدًا الجمعة لأول مرة منذ عام 2011؛ تأكيدًا على دورها فى خدمة الباحثين وحركة العلم والمعرفة فى مصر والعالم.

وأكد الفقي، أن إعادة افتتاح المكتبة يوم الجمعة يعتبر رسالة للعالم بأن مصر تشهد استقرار غير مسبوقًا وأن مكتبة الإسكندرية ستزيد من ساعات عملها فى الفترة المقبلة حيث ستفتح أبوابها حتى الساعة التاسعة مساءًا بشكل يومي.

جاء ذلك بناء على طلب من الباحثين والقراء فى الإسكندرية وخارجها، وأكد الفقي أن المكتبة ستعمل على زيادة سياسات اقتناء الكتب باللغات الأجنبية المختلفة مثل: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية بعد أن طلب عدد من الباحثين العرب المترددين عليها ضرورة دعم وتزويد المكتبة لكتب بهذه اللغات.

وأشار إلى أن المكتبة ستسعى خلال الفترة القادمة إلى إتاحة المعرفة بصورة رقمية موسعة حتى تصل إلى كل بيت فى العالم، مضيفًا أن مقتنيات مكتبة الإسكندرية بلغت الآن مليونان ومائتا ألف كتاب سيسعى إلى رفعها إلى ثلاثة مليون كتاب وسيتم التركيز على التخصصات الجديدة التي تخدم خطط التنمية والتطوير فى مصر وادخال خدمات علمية وبحثية جديدة.

ونوه الفقي، أنه يدرس حاليًا سبل تطوير كفاءة خدمة المكتبة للجمهور والباحثين سواء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال مقر المكتبة الرئيسي وكذلك بيت السناري بالقاهرة.

أطلت إيفانكا ترامب التي تبلغ من العمر 35 عامًا، وعارضة الأزياء السابقة وابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملابس رقيقة تحمل طابع أنثوي بشكل كبير، وحرصت على ارتداء جيبة رمادية اللون مع الالتزام بوضع ...

أجرى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث لاحظ انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وعدم وجود مولد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل