المحتوى الرئيسى

هيئة قناة السويس تستقبل وفدًا دبلوماسيًا من 33 دولة إفريقية (صور)

10/19 21:17

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفدًا رفيع المستوى من الدبلوماسيين الأفارقة، المشاركين بالدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، تحت عنوان دبلوماسيو القرن الـ21 والدبلوماسية الاقتصادية، برئاسة المستشار محمد الغزاوي مستشار الوكالة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

يضم الوفد 79 متدربًا من 33 دولة إفريقية، وكان فى استقبالهم نيابة عن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، المهندسة انتصار الأمير مدير الإدارة الهندسية وعضو مجلس إدارة الهيئة، وفى حضور اللواء سماح قنديل مستشار رئيس الهيئة للأمن.

شاهد الوفد فيلمًا تسجيليًا يحكي تاريخ القناة التي تعد تجسيدًا للعزيمة والإرادة المصرية الصلبة التي مكنت الشعب المصري العظيم من تخطى الصعوبات والتحديات لتصبح القناة أهم مجرى ملاحي فى العالم يربط بين الشرق والغرب، وأحد أهم روافد الاقتصاد المصري.

واطلع الوفد على عرض تقديمي بعنوان الحلم المصري العظيم ألقى الضوء على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة فى رفع تصنيف القناة عبر تقليل زمن العبور والانتظار، وزيادة عامل الأمان الملاحي، فضلًا عن مواكبة التطور المستمر فى صناعة النقل البحري، واستيعاب الزيادة المتوقعة فى حركة التجارة العالمية.

كما تعرف الوفد على أهمية مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس فى تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم مناطق صناعية متطورة، إضافة إلى تطوير ستة موانئ بطول القناة للاستفادة من موقعها العبقري فى تحويل منطقة القناة إلى منطقة تجارة عالمية، عقب ذلك قام الوفد بعمل جولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، ثم تفقدوا موقع الأنفاق بالإسماعيلية.

أطلت إيفانكا ترامب التي تبلغ من العمر 35 عامًا، وعارضة الأزياء السابقة وابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملابس رقيقة تحمل طابع أنثوي بشكل كبير، وحرصت على ارتداء جيبة رمادية اللون مع الالتزام بوضع ...

أجرى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث لاحظ انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وعدم وجود مولد ...

Comments

عاجل